بيسكوف: روسيا والولايات المتحدة ستعينان ممثلين للبحث عن صيغة لمناقشة الضمانات الأمنية

(@FahadShabbir)

بيسكوف: روسيا والولايات المتحدة ستعينان ممثلين للبحث عن صيغة لمناقشة الضمانات الأمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 ديسمبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن موسكو وواشنطن ستقومان بتعيين ممثلين، للعمل على وضع صيغة لمناقشة الضمانات الأمنية، بما يخص "الخطوط الحمراء" الروسية.

وقال بسكوف، في رده على سؤال، حول ما إذا كانت ستتم مناقشة موضوع "الخطوط الحمراء" في اجتماع الولايات المتحدة والدول القيادية في الناتو، مع روسيا، الذي تحدث عنه الرئيس الأميركي جو بايدن، "الحديث كان، حول أن الدولتين (روسيا والولايات المتحدة) ستقومان بتعيين ممثلين، لمناقشة هذه المواضيع"​​​.

كما أكد أن صيغة المناقشات حول الضمانات الأمنية لـ "الخطوط الحمراء" الروسية، لم يتم الاتفاق عليها خلال المحادثات، التي جرت بين الرئيسين مؤخرا.

(تستمر)

وأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن، الثلاثاء الماضي، محادثات "خلف أبواب مغلقة"، من خلال اتصال مرئي آمن.

وقال البيت الأبيض، إن جو بايدن أعرب في هذه المحادثة عن قلقه بشأن الوضع حول أوكرانيا، ودعا إلى تسوية دبلوماسية؛ كما هدد باتخاذ إجراءات حاسمة، بما في ذلك اقتصادية.

من جانبه، أبلغ الرئيس بوتين نظيره الأميركي عن فشل أوكرانيا في الامتثال لاتفاقيات مينسك (حول تسوية الوضع في جنوب شرق أوكرانيا)، وإحباطها هذه الاتفاقات عمدا.

وأشار بوتين، أيضًا، إلى أن حلف شمال الأطلسي (ناتو)، يقوم بمحاولات خطيرة بهدف الاستفادة من الأراضي الأوكرانية، وزيادة القدرات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك