مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية تشارك في ندوة التغير المناخي والطاقة في الخليج

مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية تشارك في ندوة التغير المناخي والطاقة في الخليج

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 ديسمبر 2021ء) شارك أعضاء مجموعة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي في ندوة افتراضية حول "التغير المناخي والطاقة في الخليج"، التي عقدت بالتعاون مع لجنة العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي.

وشارك من مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأوروبية سعادة كل من سـارة محمد فلكناز ود.شيخة عبيد الطنيجي ومروان عبيد المهيري وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وعرض أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال التغير المناخي والطاقة، ومن أبرزها الإعلان عن مبادرة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وفوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 28 والتي ستقام في عام 2023، التي تعكس جهود الدولة في استدامة المناخ.

(تستمر)

وأضاف الأعضاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل جنبا إلى جنب مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة /إيرينا/ ومقرها أبوظبي لإطلاق منصة مسرعات انتقال الطاقة /ETAF/، التي تهدف إلى تسريع الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة عبر الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأكدت السيدة هانا نيومان رئيسة مجموعة العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان خلال الندوة، أن موضوع التغير المناخي يحظى باهتمام كبير في منطقة الخليج وأوروبا، مشيرة إلى أن 196 دولة وقعت على اتفاقية باريس للتغير المناخي ومن ضمنها جميع دول الخليج العربي وأوروبا.

وجرى خلال الندوة استعراض دراسة تحت عنوان "التعاون بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي في مجال التغير المناخي والطاقة النظيفة"، التي تسعى إلى تحويل المعلومات التقنية الخاصة بالمناخ إلى سياسات يمكن تطبيقها.

أفكارك وتعليقاتك