" الوطني الاتحادي" يبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس الشيوخ الروماني

" الوطني الاتحادي" يبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس الشيوخ الروماني

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 ديسمبر 2021ء) بحث سعادة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال استقباله اليوم في مقر معرض إكسبو 2020 دبي، معالي ألينا شتيفانيا غورغيو نائبة رئيس مجلس الشيوخ لجمهورية رومانيا والوفد المرافق لها، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات الدول الأوروبية، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي: معالي الدكتور علي راشد النعيمي، وسعادة كل من: سارة محمد فلكناز رئيسة المجموعة، وضرار حميد بالهول نائب رئيس المجموعة، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومروان عبيد المهيري.

ورحب سعادة حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي بوفد مجلس الشيوخ، وتناول اللقاء بحث التعاون الثنائي والتأكيد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

(تستمر)

وأكد سعادة الرحومي خلال اللقاء على عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية رومانيا، وتعاونهما في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والطاقة والابتكار، وحرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق سعادة الرحومي إلى نهج دولة الامارات العربية المتحدة في إعلاء قيم التسامح التعايش، وجهودها في مواجهة الإرهاب وتحقيق الأمن والسلم، وأكد على أهمية دور البرلمانات في التعاون مع الحكومات والمنظمات الدولية في هذا المجال.

وأشار إلى احتفال دولة الامارات بعيد الاتحاد الخمسين، واستعدادها للخمسين عاما المقبلة بإطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية تستشرف المستقبل للأجيال القادمة، وتسهم في المحافظ على المكتسبات والنمو والانطلاق إلى آفاق أوسع على المستويين الداخلي والخارجي.

من جهتهم شكر أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أعضاء لجنة الصداقة الرومانية على تأييد عضوية الشعبة البرلمانية للمجلس في برلمان البحر المتوسط.

وأكد أعضاء المجلسين الصديقين على أهمية دور البرلمانيين في دعم القطاع الصحي خلال أزمة كوفيد-19، والتعاون والتضامن المشترك بين البرلمانات في جهود التعافي من جائحة فايروس كورونا، ودعم عملية التوزيع العادل للقاحات.

بدورها أشادت معالي ألينا شتيفانيا غورغيو نائبة رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية رومانيا بالعلاقات القائمة بين المجلسين، مؤكدة على أهمية تبادل الزيارات والتنسيق في مختلف القضايا بما يجسد ما وصلت له علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين من تطور ونمو، مؤكدة أهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية العلاقات القائمة بين البلدين.

كما قدمت التهنئة بمناسبة احتفال دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، مؤكدة أن الإمارات تعد نموذجا في التعايش والتسامح، وأشادت بقرار تشكيل المجلس الوطني الاتحادي من 50% من النساء، وثمنت دور الإمارات ووقوفها بجانب جمهورية رومانيا خلال جائحة كوفيد19، وتقديمها العديد من المساعدات الطبية، وقدمت دعوة رسمية لزيارة رومانيا لدعم الشراكة بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء زار الجانبان جناح دولة الإمارات في معرض اكسبو2020 وجناح جمهورية رومانيا.

أفكارك وتعليقاتك