اليمن..الحوثي يتهم أعضاء في مجلس الأمن الدولي بالانحياز إلى التحالف

اليمن..الحوثي يتهم أعضاء في مجلس الأمن الدولي بالانحياز إلى التحالف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 ديسمبر 2021ء) اتهم القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، محمد علي الحوثي، اليوم الثلاثاء، أعضاء في مجلس الأمن الدولي بالانحياز إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، والمشاركة في عملياته العسكرية.

وقال محمد الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من "أنصار الله" في صنعاء، عبر "تويتر"، معلقاً على انتقادات أعضاء في مجلس الأمن لهجوم الجماعة على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن: "المعركة لم تتوقف، فقط فشل العدوان (في إشارة إلى التحالف العربي) في هجومه على العاصمة، ولا زال عدوانه وحصاره وقصفه مستمراً".

وأضاف: "ولكن أعضاء في مجلس الأمن يشاركون في العدوان (ويساندون) هجوماً عسكرياً، وكأن العمليات العسكرية انتهت".

(تستمر)

وخلص بالقول: "قد يتصدر الموضوع المشهد لديهم كما تعودنا من مجلس الأمن مكانك سر".

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب المبعوث الأممي هانس غروندبرغ عن قلقه من استمرار الحملة العسكرية لجماعة "أنصار الله" على مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، وإمكانية وقوع حرب في المدينة، مؤكداً تأثير ذلك على المدنيين فيها وعلى مناطق أخرى.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك