"طرق دبي" تعتمد الإصدار التاسع من دليل القواعد الإجرائية لحماية السكك الحديدية بالإمارة

"طرق دبي" تعتمد الإصدار التاسع من دليل القواعد الإجرائية لحماية السكك الحديدية بالإمارة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 ديسمبر 2021ء) اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات الإصدار التاسع من دليل القواعد الإجرائية لحماية السكك الحديدية في إمارة دبي "rotection Code of Practice".

وتضمن الإصدار العديد من التحسينات والتطوير على الدليل مما كان له الأثر الأكبر في تمكين مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات من اتباع منهجية وآلية عمل أكثر فعالية لحماية منشآت القطارات والبنية التحتية التابعة لها لضمان سلامة هذه المنشآت وسلامة التشغيل ومستخدمي خدمة المترو في الإمارة.

ويستهدف اتباع الدليل لضمان حماية منشآت السكك الحديدية والبنية التحتية التابعة لها في إمارة دبي.. ويُعتَبَرُ دليل القواعد الإجرائية لحماية السكك الحديدية في إمارة دبي جزء لا يَتَجَزّأ من المنظومة القانونية المرتبطة بقرار المجلس التنفيذي رقم /1/ لسنة 2017 بشأن تنظيم أعمال السكك الحديدية في الإمارة.

(تستمر)

وتم عقد العديد من اللقاءات المفتوحة مع ممثلي كل من شركات المقاولات والاستشاريين بغرض التوعية بالدليل المذكور.. وقد أخذ الدليل كذلك بنظر الاعتبار توافق الإصدار الثامن مع اللائحة التنفيذية لقرار المجلس التنفيذي رقم 1 لسنة 2017 بشأن تنظيم أعمال السكك الحديدية في إمارة دبي التي أصدرتها الهيئة وتم فيها تحديث قائمة الأنشطة المقيدة والإجراءات الواجب اتباعها للسيطرة على المخاطر وذلك بما يتوافق مع التطور الحاصل في تنفيذ المشاريع التطويرية ومشاريع البنية التحتية في الامارة وبالخصوص في مناطق حماية القطارات وذلك للتأثير الإيجابي الناتج عن تمديد خطوط المترو والنقل العام على التطور العمراني في الإمارة.

وأجرت إدارة حرم القطارات تحديثات وإضافات ذات قيمة على النسخة النهائية من الدليل ومنها التحديث على قائمة الأنشطة المقيدة وإضافة التفاصيل المتعلقة بالإجراءات الواجب اتباعها في السيطرة على المخاطر أثناء تنفيذ هذه الأنشطة وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى المزيد من التحسينات الأخرى التي تضمنها الإصدار الجديد.

أفكارك وتعليقاتك