التحالف العربي يعلن مقتل 180 مسلحاً من "أنصار الله" بعمليات له في مأرب والجوف

التحالف العربي يعلن مقتل 180 مسلحاً من "أنصار الله" بعمليات له في مأرب والجوف

القاهرة، 17 ديسمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، مقتل العشرات من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اثر عمليات نفذها في محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

وقال التحالف، إنه "نفذ 29 عملية استهداف ضد الميليشيا (في إشارة إلى جماعة الحوثيين) في مأرب (شمال شرقي اليمن) والجوف (محافظة محاذية لمأرب حدودية مع السعودية) خلال 24 ساعة" حسب ما نقله تلفزيون "الإخبارية" الرسمي السعودي.

وأضاف أن "الاستهدافات أدت إلى مقتل 180 عنصراً إرهابياً وتدمير 20 آلية عسكرية حوثية"، على حد تعبيره​​​.

وبوقت سابق من اليوم، نقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف، قوله إن قواته دمرت موقعاً تابعاً لجماعة الحوثيين لإطلاق طائرات مُسيرة شمال مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف، بما فيه من منصات إطلاق واتصالات ومخازن للمُسيرات.

(تستمر)

وصعد التحالف العربي عملياته الجوية في محافظة مأرب ومحيطها في محافظة الجوف دعماً لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع جماعة الحوثيين في مأرب الغنية بالنفط، بعد احراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية للشهر التاسع توالياً في مأرب.

ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، سيطرتها على 12 مديرية في محافظة مأرب، بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد، من أصل 14 في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، ووصول طلائع قواتها إلى مدخل مدينة مأرب.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً متصاعداً بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، اثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

أفكارك وتعليقاتك