"الاتحاد الدولي للسباحة" يكرم نهيان بن زايد في قمة كونجرس "الفينا"

"الاتحاد الدولي للسباحة" يكرم نهيان بن زايد في قمة كونجرس "الفينا"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 ديسمبر 2021ء) كرم الاتحاد الدولي للسباحة " فينا" سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، قبيل انطلاق أعمال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الدولي، التي انعقدت اليوم بفندق هيلتون بجزيرة ياس بأبوظبي على هامش بطولة العالم للمسافات القصيرة "25 متراً" أبوظبي 2021 كما تم تكريم معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة و عارف حمد العواني ، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله الوهيبي مدير بطولة السباحة.

واستهلت "العمومية" بكلمة للدكتور أحمد المسلم رئيس الاتحاد الدولي، الذي أشاد بالتنظيم المبهر للبطولة الذي تقدمه أبوظبي إلى العالم في أفضل صورة، خاصة أن المنافسات لم تقتصر على بطولة العالم فقط بل شملت عدداً من السباقات المختلفة لتكون مهرجاناً للألعاب المائية.

(تستمر)

من جانبه أكد معالي الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي على مكانة الإمارات والعاصمة أبوظبي الرائدة في استضافة وتنظيم الفعاليات الدولية الكبرى، وتعزيز مكانتها العالمية، وثمن الجهود الكبيرة التي بذلت في استضافة وتنظيم "المونديال" بما يواصل تعزيز نجاحات الإمارات والعاصمة أبوظبي، لتشكل امتداداً للابهار السابق في تنظيم العديد من البطولات العالمية.

من جهته رحب عارف حمد العواني بأعضاء الجمعية متمنيا لهم طيب الإقامة، كما رحب بتوقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الدولي للسباحة، والاتحاد الدولي الرياضي للشرطة الذي وقع عنه العميد محمد بن دلموك الظاهري نائب رئيس الاتحاد الدولي برئاسة معالي الفريق أول "م" الشيخ احمد نواف الاحمد الجابر الصباح، وحضر مراسم التوقيع العقيد خالد النجار ، الأمين العام المساعد في الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة والمدير الفني للجنة العلاقات العامة والتسويق بالاتحاد العقيد طارق السداني.

وبعد مراسم التوقيع انطلقت أعمال الجمعية العمومية غير العادية لـ"دولي السباحة" بحضور 200 من رؤساء الاتحادات الوطنية.

من ناحية أخرى تنطلق غدا منافسات الغطس العالي، والتي تقام على منصة تم إنشائها خصيصاً للبطولة، وذلك في تحدي مثير على المنصة التي يبلغ ارتفاعها 27 متراً.

وتكمن أهمية هذه المنافسات المصاحبة لبطولة العالم للسباحة، كونها واحدة من المحطات التأهيلية المهمة لبطولة العالم للغطس العالي العام المقبل، وهي تشهد مشاركة 52 من الجنسين من 20 دولة.

كما تقام غدا التصفيات التأهيلية للرجال للغطس من ارتفاع 27 متراً، وللسيدات للغطس من ارتفاع 20 متراً، على أن يقام يوم بعد غدٍ "الاثنين" الدور نصف النهائي، والنهائي وتتويج الأبطال.

ومن أبرز المشاركين في هذه المنافسات، الفرنسي جاري هانت، الذي سبق أن حصد الميدالية الذهبية في البطولات العالمية ثلاث مرات سابقاً خلال مسيرته، ويتطلع لمواصلة المضي قدماً في مسيرته، كما سيتواجد الأمريكي ستيف لو بو، وهو أول سباح أمريكي يفوز بميدالية ذهبية للقفز العالي في بطولات العالم، حيث تقلد الميدالية الذهبية في النسخة 17 من بطولة الاتحاد الدولي للسباحة العالمية في بودابيست، وبعد أدائه المبهر في تلك البطولة فاز ستيف بجائزة أفضل سباح في العالم للعام 2017، ويبرز في القائمة المكسيكي جوناثان باريديس الحاصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة في الصين عام 2019، والروسي ارتيم سيلشينكو الذي حقق الذهبية في بطولة العالم عام 2015 في كازان، وسبق أن تجاوز رقمه الشخصي القياسي /447.75/ في بطولة كأس العالم للقفز العالي في 2016 والتي أقيمت في أبوظبي، كما يظهر الإيطالي أليساندرو دي روسي، الحاصل على الفضية في بطولة العالم عام 2017 في بودابيست.

فيما ستكون المنافسة أمريكية-أوروبية-استرالية على صعيد السيدات، بوجود أسماء قوية أيضاً.

يذكر أن أجندة مهرجان الرياضات المائية المصاحب لبطولة العالم للسباحة،تضم إلى جانب الغطس العالي، بطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة /4×1500متر/، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

أفكارك وتعليقاتك