الكويت تطالب بأخذ الجرعة المعززة من اللقاحات المضادة لكورونا لاعتبار متلقيها مكتمل التحصين

الكويت تطالب بأخذ الجرعة المعززة من اللقاحات المضادة لكورونا لاعتبار متلقيها مكتمل التحصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 ديسمبر 2021ء) أعلنت الكويت، أن من لم يتلق الجرعة المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، بعد مرور 9 أشهر من تلقيه الجرعة المكتملة من قبل الدولة، غير مكتمل التحصين، وذلك اعتبارا من الثاني من كانون الأول/يناير المقبل.

وقال مكتب التواصل الحكومي، في بيان له، اليوم الاثنين، إن "كل من مضي 9 أشهر على تلقيه الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت من اللقاح المضاد لفيروس كورونا اعتباره غير مكتمل التحصين ما لم يتلقى الجرعة المعززة من اللقاحات المعتمدة"​​​.

وأوضح البيان أن "مجلس الوزراء قرر البدء بهذا القرار اعتبارا من يوم الأحد الموافق الثاني من يناير المقبل".

وحول الإجراءات الواجب اتباعها للقادمين للكويت، بين المجلس أنه "لابد من إجراء فحص كورونا قبل الوصول بـ 48 ساعة يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا".

(تستمر)

وأضاف البيان، أن "الحجر المنزلي يطبق لمدة 10 أيام بعد الوصول إلى البلاد مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حالة إجراء الفحص بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول"، موضحا أن" العمل بالقرار يبدأ من يوم الأحد الموافق 26 من الشهر الجاري".

واختتم البيان أن "اقتصار السفر لحالات الضرورة"، مشددا على "ضرورة مواصلة التعاون والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية".

وجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أعلنت، في وقت سابق، أن متحوّر "أوميكرون"، الذي ظهر في جنوب أفريقيا مؤخرًا، انتشر في 63 دولة حول العالم، من بينها بلدان عربية مثل المغرب والأردن ومصر والإمارات، ويحتمل أنه سيكون أكثر انتشاراً من سلالة "دلتا".

وتقول المنظمة، إن ثمة أدلة تبرز على أن سلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا تنتشر بوتيرة غير مسبوقة، وأن اللقاحات تصبح أقل فعالية، فيما يتصل بمنع حالات الإصابة الشديدة أو الوفاة بالفيروس.هذا وأظهر بيان لكلية الطب في جامعة هونغ كونغ، حصلت عليه وكالة "سبوتنيك"، أن دراسة أوضحت إمكانية الإصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد، في الرئتين تكون أقل بكثير من الإصابة بفيروس "سارس – كوف - 2" الأصلي؛ وهذا وفقًا للعلماء، قد يكون مؤشرًا على انخفاض حدة المرض عند الإصابة بـ "أوميكرون".

أفكارك وتعليقاتك