المغرب يمنع الاحتفالات ويفرض حظر تجول ليلة رأس السنة لمواجهة تفشي كوفيد-19

المغرب يمنع الاحتفالات ويفرض حظر تجول ليلة رأس السنة لمواجهة تفشي كوفيد-19

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 ديسمبر 2021ء) أعلنت السلطات المغربية، اليوم الإثنين، تشديد التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد خلال ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك عبر منع الاحتفالات بهذه المناسبة في الفنادق والمطاعم، وفرض حظر تجول من بعد منتصف الليل وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وأوضح بيان للحكومة المغربية، أنه تقرر اتخاذ تدابير ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة للحد من انتشار وباء كورونا، وتشمل "منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة"​​​.

ومن بين التدابير أيضا "إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا".

(تستمر)

كانت المملكة المغربية، أعلنت الأربعاء الماضي، تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد "أوميكرون" في البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان، "في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي وتنفيذا لسياستها التواصلية، تخبر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية الرأي العام أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء".

وقرر المغرب بوقت سابق تمديد العمل بقرار تعليق رحلات الركاب الجوية والبحرية من وإلى المملكة حتى 31 كانون الأول/ديسمبر، لكبح الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد، مع استثناء من القرار الرحلات المخصصة لإعادة المواطنين من الخارج.

وتفشى المتحور الجديد "أوميكرون" الذي رصد أولا في جنوب أفريقيا أواخر تشرين الثاني/نوفمبر، في عدد من الدول وأثار قلقا متناميا وخصوصا في أوروبا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مؤخرا، أن متحوّر "أوميكرون"، انتشر عشرات الدول حول العالم، وأنه سيكون أكثر انتشارا من سلالة "دلتا".

أفكارك وتعليقاتك