اختتام الأولمبياد الدولي للعلوم .. و الإمارات تحصد 6 ميداليات برونزية

اختتام الأولمبياد الدولي للعلوم .. و الإمارات تحصد 6 ميداليات برونزية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 ديسمبر 2021ء) أحتتمت فعاليات الدورة الثامنة عشرة لأولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2021، بفندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي دبي، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمشاركة 396 طالباً وطالبة يمثلون 70 دولة .

حضر الاختتام سعادة الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الاكاديمية، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات، والدكتور جوشي، رئيس اللجنة التنفيذية لأولمبياد العلوم للناشئين وعدد من قيادات الوزارة.

وحصدت دولة الإمارات 6 ميداليات برونزية تمثل إنجازاً مشرفاً ومهماً تتويجاً للجهود التي بذلت في الإعداد والترتيب للطلبة قبل مشاركتهم في النسخة الحالية للأولمبياد، الذي يركز على العلوم الأساسية وهي الفيزياء والكيمياء والأحياء، وهي المجالات التي تركز عليها الدولة لإعداد جيل من علماء المستقبل للمساهمة بتحقيق رؤيتها بصناعة مجتمع المعرفة والاقتصاد الرقمي.

(تستمر)

ونالت فيتنام أفضل فائز بالاختبارات النظرية والصين تايبيه أفضل فائز على مستوى جميع الاختبارات، وكوريا الجنوبية أفضل فائز في الاختبارات العملية في المختبر- الميدالية الفضية، وألمانيا أفضل فائز بالاختبارات العملية- الميدالية الذهبية، وسلوفاكيا أفضل فريق في الاختبارات العملية بالمختبر – الميدالية البرونزية.

وشهد الحفل الختامي تتويج الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، حيث تم تقديم 31 ميدالية ذهبية و60 ميدالية فضية و100 ميدالية برونزية للطلبة الفائزين، وقد نالت روسيا والهند والصين تايبيه 6 ذهبيات لكل فريق، وأستراليا 6 ميداليات فضية وليتوانيا 6 ميداليات برونزية، كما تم الإعلان عن الفائزين من الطلبة والفرق بالميداليات المختلفة خلال الحفل.

واشتمل الحفل الختامي على كلمتي سعادة الدكتور محمد المعلا وسعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وبعض العروض الفنية وفقرة عزف العود للطالب عبدالعزيز المناعي، أحد الإماراتيين المبدعين.

وقامت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، بتسليم ممثل دولة أوكرانيا علم الدورة التاسعة عشرة للأولمبياد الدولي للناشئين باعتبارها الدولة التي ستستضيف الحدث في العام المقبل وذلك بعدما تسملته من الهند باعتبارها آخر دولة فائزة بالأولمبياد الدولي.

و ذكر سعادة الدكتور محمد المعلا أن مسابقات الأولمبياد الدولي للعلوم لها دور فاعل في التنمية الشاملة للمجتمع العلمي بين الطلاب والأكاديميين حيث يلتقي فيها أكثر المواهب العلمية الاستثنائية من الطلبة ويشاركون بأفكارهم وخبراتهم، وأنهم في وزارة التربية والتعليم سعداء بالفائزين من الإمارات والدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح أن استضافة الأولمبياد في خضم فترة التعافي العالمية بعد انتشار الجائحة، كان تحدياً كبيراً لجميع المنظمين والمشاركين واللجنة المنظمة واللجنة الأكاديمية للحدث، ومع ذلك فنحن على ثقة بأن الجائحة علمتنا تجاوز التحديات وتنظيم الفعاليات ونجاحها يثبت قدرة الإمارات على تخطى الصعاب وتوجهت سعادة الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، بالشكر إلى الفريق التنظيمي من الوزارة واللجنة التربوية والمتطوعين وقادة الفرق وجميع المشاركين على جهودهم لإنجاح هذه النسخة. واختتمت كلمتها بإعلان فوز دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة أولمبياد الكيمياء الدولي في 2025، بما يعزز المكانة المتميزة للدولة وريادتها في استضافة الفعاليات الدولية في مختلف المجالات .

أفكارك وتعليقاتك