جماعة أنصار الله تتهم قوات التحالف العربي باستهداف محيط سجن لأسرى الحرب في صنعاء

جماعة أنصار الله تتهم قوات التحالف العربي باستهداف محيط سجن لأسرى الحرب في صنعاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 ديسمبر 2021ء) اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الخميس، قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بمحاولة استهداف سجن يضم الآلاف من أسرى الحرب، في العاصمة صنعاء.

وقالت لجنة شؤون الأسرى التابعة لـ "أنصار الله"، حسبما نقل تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن "غارات العدوان الأمريكي - السعودي (في إشارة الى التحالف العربي) استهدفت، ليلة أمس، محيط سجن للأسرى في مبنى قيادة الأمن المركزي، يحوي أكثر من 3000 أسيرا"​​​.

وأضافت، "موقع سجن الأسرى المستهدف معروف مسبقاً لدى قوى العدوان؛ وتم إبلاغهم به أكثر من مرة، عبر الصليب الأحمر والهيئات الأممية قبل عامين".

وأشارت إلى أن استهداف سجن الأسرى من قبل طيران التحالف، جاء بعد ساعات من زيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

(تستمر)

وحملت لجنة شؤون الأسرى في أنصار الله، التحالف العربي، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وسلامتهم.

ودعت الجماعة، الأمم المتحدة ومنظماتها في اليمن، إلى التحرك الجاد لحماية الأسرى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسؤولين عن هذا الاستهداف.

وأفاد مصدر في صنعاء، لوكالة "سبوتنيك"، بأن التحالف استهدف بثلاث غارات جوية، معسكر قيادة الأمن المركزي في منطقة السبعين، جنوبي العاصمة صنعاء؛ أدت إلى اندلاع حريق وإلحاق خسائر بينها تضرر مستشفى ومنازل مجاورة.

وطالت غارة أخرى، بحسب المصدر، جسراً على مقربة من المقر الأمني المستهدف.

وبرر التحالف غاراته الجوية على معسكر الأمن المركزي في صنعاء؛ قائلا، "دمرت 7 مخازن للطائرات المُسيرة والأسلحة بالمعسكر".

وأضاف، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية، وفي إطار القانون الدولي الإنساني".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك