طرق دبي تنظم اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة 2021

طرق دبي تنظم اليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة 2021

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 ديسمبر 2021ء) نظمت هيئة الطرق والمواصلات الدورة السابعة لليوم المفتوح للصحة والسلامة والبيئة تحت شعار /لنتكاتف للحفاظ على البيئة/ بحضور عدد من خبراء المجال من داخل الهيئة وخارجها منهم مسؤولين وأساتذة جامعات وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي لإلقاء المزيد من الضوء بشأن سُبل تطوير حلول مستدامة مبتكرة في المجال البيئي وتحفيز الابتكار لدعم التنمية المستدامة والتوعية ومناقشة وإبراز جهود الهيئة في هذا المجال.

افتتح الفعالية ناصر بو شهاب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات ورحب بالحضور والمشاركين مشيرا إلى أن مفهوم الاستدامة أصبح مترسخا في الأداء المؤسسي لهيئة الطرق والمواصلات ويعد محور حماية البيئة وترشيد استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية ضمن أولويات عمل الهيئة انسجاما مع رؤيتها المتمثلة في تحقيق /الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام/.

(تستمر)

وقالت السيدة ندى جاسم مديرة إدارة تخطيط وتنظيم السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في الهيئة لقد بذلت هيئة الطرق والمواصلات جهودا متواصلة نحو تحقيق نظام نقل جماعي مستدام وصديق للبيئة ودمجه كجزء من خططها الاستراتيجية ومواءمته مع هدفها الاستراتيجي /السلامة والاستدامة البيئية/.

وتخلل اللقاء مشاركات خارجية منها التحديات من جراء احتراق الوقود الأحفوري وتَغَيُّرِ المناخ والتقنيات الحديثة والمبتكرة لدعم التخفيف من آثار التَغَيُرِ المناخي وخارطة الطريق لقطاع الطاقة العالمي وقد قدم هذا العرض شوقي غناي أستاذ مشارك بقسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة في كلية الهندسة ورئيس قسم تمويل البحوث في جامعة الشارقة.

وتحدث شيتراي بون سيلفان رئيس قسم العلوم والهندسة جامعة كيرتن دبي عن ممارسات من أجل مستقبل مستدام منها استراتيجية الإنتاج الأنظف ممارسات الحفاظ على الطاقة ممارسات الحفاظ على المياه وممارسات إدارة النفايات.

في حين استعرضت سوتشي دوبي دايا أستاذة مشاركة بقسم إدارة الأعمال في أكاديمية مانيبال للتعليم العالي تقنية البلوك تشين التي تمثل طريقا جديدا نحو البيئة المستدامة ودور هذه التقنية لتعزيز الاستدامة والاقتصاد الدائري.

كما تناول محمد الأميري مدير إدارة صيانة القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات حصول مشروع مترو دبي محطات مسار 2020 على الشهادة الذهبية من مجلس الأبنية الخضراء في الولايات المتحدة /Golden LEED Certificate/.

وقد حصلت الهيئة على هذه الشهادة المرموقة عالميا لتحقيقها عددا من الإنجازات من أهمها توفير تكلفة الطاقة توفير استهلاك المياه، تقليل الانبعاثات الكربونية انخفاض تكاليف التشغيل وزيادة قيمة الأصول تعزيز البناء الصحي والبيئي للركاب وتحسين جودة الهواء الداخلي.

وتناول بلال جبر مهندس رئيسي في إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر في هيئة الطرق والمواصلات تسليط الضوء على ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ بهدف تعزيز الوعي البيئي لدى المشاركين كما سلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي وأبرز خطط هيئة الطرق والمواصلات بدبي في التصدي لهذه الظاهرة.

وختمت ندى جاسم اللقاء بتوجيه الشكر والتقدير لجميع المشاركين من داخل الهيئة وخارجها معبرة عن اعتزازها بمشاركاتهم ومساهماتهم الفاعلة التي أثرت اللقاء بنقاشات تفاعلية ومفيدة في هذا المجال الحيوي.

أفكارك وتعليقاتك