مجلس النواب الليبي يدعو لعقد جلسة رسمية لمناقشة ملامح المرحلة السياسية المقبلة

(@FahadShabbir)

مجلس النواب الليبي يدعو لعقد جلسة رسمية لمناقشة ملامح المرحلة السياسية المقبلة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 ديسمبر 2021ء) نادر الشريف . دعا رئيس مجلس النواب الليبي المكلف أعضاء مجلس النواب لعقد جلسة رسمية يوم الأثنين القادم في مدينة طبرق الليبي شرقي البلاد ،تأتي هذه الجلسة بعد مرور 24 ديسمبر /كانون الاول دون إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كانت مقررة اليوم​​​.

وبحسب بيان صحفي لمجلس النواب الليبي حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه "يدعو رئيس مجلس النواب المكلف كافة السادة أعضاء المجلس للجلسة الرسمية التي ستعقد يوم الاثنين القادم الموافق السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق".

وفي وقت سابق النائبة فاطمة بوسعدة لوكالة سبوتنيك  إن المجلس يبحث عقد جلسة الأسبوع المقبل لبحث ملامح المرحلة السياسية المقبلة بعد تأكد تعذر إقامة الانتخابات العامة في الموعد المقرر الجمعة 24ديسمبر/كانون الاول.

(تستمر)

وأكدت بوسعدة لوكالة سبوتنيك على "مشاورات عقدت خلال اليومين الماضيين لرئاسة وأعضاء مجلس النواب الليبي للاستعداد والاتفاق على عقد جلسة رسمية يوم الاثنين المقبل، الموافق 27 كانون الأول/ديسمبر، برئاسة المستشار عقيلة صالح".

وبينت أنه "من المتوقع أن تتناول جلسة البرلمان مناقشة خارطة طريق جديدة لتحديد ملامح المرحلة السياسية المقبلة ما بعد 24 ديسمبر، خاصة بعد عدم إمكانية أجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ذلك الموعد".

في 22 ديسمبر، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أنه على الرغم من استعدادها الفني، إلا أنها غير قادرة على التقيد بتاريخ 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021 الذي حددته خارطة الطريق السياسية للانتخابات الوطنية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك