"أنصار الله": التحالف استهدف بغارتين موقعاً للاتصالات في محافظة المحويت

"أنصار الله": التحالف استهدف بغارتين موقعاً للاتصالات في محافظة المحويت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 ديسمبر 2021ء) أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، تعرض موقع للإتصالات في محافظة المحويت شمال غربي اليمن، اليوم الجمعة، إلى قصف جوي نفذه التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، إن "طيران العدوان السعودي الأمريكي (في اشارة إلى التحالف العربي) شن غارتين على موقع تابع للمؤسسة العامة للاتصالات في قرية عجامة بضواحي مدينة المحويت"​​​.

في المقابل، أعلن التحالف العربي، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "تنفيذ عملية عسكرية فورية استجابة للتهديد ومحاولات استهداف المدنيين في جازان ونجران (جنوب غربي السعودية)".

وقال التحالف إنه "دمر 4 مخازن للصواريخ البالستية والمُسيرات في مديرية المحويت بمحافظة المحويت، وكهفين جبليين لتخزين الصواريخ البالستية والأسلحة بمحافظة صعدة".

(تستمر)

وتأتي العملية عقب إعلان التحالف وفاة مواطن سعودي ومقيم يمني متأثرين بإصابتهما جراء سقوط مقذوف على إحدى الورش الصناعية في صامطة بمنطقة جازان، سبقه استهداف مقذوف آخر قرية حدودية في نجران، مشيراً إلى أن المحاولتين العدائيتين انطلقتا من مدينة صعدة، مؤكداً أنه "بصدد تنفيذ ضربات جوية للتعامل مع مصدر التهديد".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك