النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للتمور المصرية تنطلق 22 يناير المقبل بسيوة

النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للتمور المصرية تنطلق 22 يناير المقبل بسيوة

مطروح - مصر ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 ديسمبر 2021ء) أعرب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجمهورية مصر العربية عن شكره لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة على دعمه المتواصل لمهرجان التمور المصرية .

كما أعرب عن شكره لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي على اهتمامه بتنظيم المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، وإلى الأمانة العامة للجائزة على تعاونهم جميعاً لإنجاح استعدادات المحافظة لإقامة النسخة الخامسة للمهرجان يناير المقبل استكمالاً للنجاح الذي حققته نسخه الماضية، مشيراً إلى أنه قد تم تشكيل لجنة للتنظيم والإعداد مع الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم للخروج بمهرجان متميز.

(تستمر)

جاء ذلك خلال لقائه مؤخرا مع الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي لبحث الاستعدادات لإقامة المهرجان الدولي للتمور المصرية في نسخته الخامسة خلال الفترة من 22 الى 24 يناير القادم 2022 بحضور عدد من المسؤولين المصريين .

وأكد الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أهمية المهرجان بما يسهم به في تطور قطاع التمور وما يلقاه من رعاية من القيادة السياسية المصرية، وبمشاركة وزارة الصناعة ومحافظة مطروح وعدد من المنظمات الدولية والمؤسسات والشركات بهدف تعظيم القيمة الاقتصادية والتنافسية لصناعة التمور المصرية بما يعود على المزارعين والمنتجين وزيادة الإنتاج وتحسين الأصناف وغيرها.

وستشهد واحة سيوة خلال المهرجان إطلاق مسابقة للتمور المصرية، وإقامة ندوات علمية متخصصة لتسليط الضوء على أهم تحديات زراعة النخيل وإنتاج التمور المصرية.

وكانت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي قد قامت بتنظيم المهرجان الدولي للتمور المصرية بسيوة أربع دورات متتالية خلال الفترة /2015 - 2016 - 2017 - 2018/ برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وبدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة وذلك بالتعاون مع الشركاء وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك