رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوجه بتعجيل التحضيرات العسكرية استعدادا لهجوم محتمل في إيران

(@FahadShabbir)

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يوجه بتعجيل التحضيرات العسكرية استعدادا لهجوم محتمل في إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 ديسمبر 2021ء) وجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل في ايران.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الأحد: " أوعز رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي إلى جيش الدفاع بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل في ايران"​​​.

ووفقاً لتقرير الإذاعة العسكرية، "يجري سلاح الجو تعديلات على البرامج التدريبية والتأهيلية للطيارين والملاحين".

وتواصل إيران إطلاق التهديدات تجاه إسرائيل، حيث كرست صحيفة طهران تايمز للمرة الثانية خلال أيام أولى صفحاتها لهذه التهديدات واقتسبت مسؤولين كبارا في أعقاب تمرين إطلاق الصواريخ الذي حاكى تدمير مفاعل ديمونا.

وتوعد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في بيان له أمس السبت حول نجاح مناورات "الرسول الأعظم 17" للحرس الثوري الإيراني، بأن بلاده سترد "بحزم" على أي خطوة عدائية ضدها وبشكل "يغير المعادلات الاستراتيجية".

(تستمر)

وفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك، أمس السبت، وجه رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، اتهاماً لإسرائيل بتهديد منشآت بلاده النووية.

ولطالما أعلنت إسرائيل أنها لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، حيث أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس المسؤولين الأميركيين خلال آخر زياراته للولايات المتحدة بأنه أصدر أوامر للجيش بالاستعداد للخيار العسكري ضد إيران.

وكانت إسرائيل من أبرز مؤيدي قرار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران في 2018، وتعارض بشدة حاليا المفاوضات التي تجريها دول غربية مع طهران في فيينا لإحياء الاتفاق مجددًا، وتدعو لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد طهران.

أفكارك وتعليقاتك