هيئة تنمية المجتمع في دبي تختتم برنامج الأنشطة المائية الوظيفية للأطفال من أصحاب الهمم

هيئة تنمية المجتمع في دبي تختتم برنامج الأنشطة المائية الوظيفية للأطفال من أصحاب الهمم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 ديسمبر 2021ء) اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي جلسات برنامج الأنشطة المائية الوظيفية للأطفال من أصحاب الهمم الذي أقيم على مدار ثلاثة أشهر في مسبح أكاديمية أبكس الرياضية في مركز البرشاء المجتمعي التابع للهيئة.

وتضمن البرنامج مجموعة من التدريبات المتكاملة والمخصصة لتطوير قدرات الأطفال المشاركين بما في ذلك تدريبات لتعزيز التوازن الحركي وتطوير التفاعل الاجتماعي.

وكانت هيئة تنمية المجتمع أطلقت البرنامج في شهر سبتمبر الماضي، وتم خلال هذه الفترة تنظيم 92 حصة تدريبية، بحضور منقذ وأخصائي من مركز دبي لتطوير نمو الطفل وتم تحضير أنشطتها الفردية بما يتناسب مع القدرات والاحتياجات الخاصة لكل طفل من الأطفال المشاركين.

(تستمر)

ويسعى مركز دبي لتطوير نمو الطفل من خلال هذا البرنامج إلى الاستفادة من التجارب المثبتة في مجال أثر الأنشطة المائية على القدرات الحركية والحسية والاجتماعية للأطفال، حيث يساهم في زيادة الثقة والاستقلالية وتقليل التوتر وزيادة الشعور بالأمان والراحة لديهم. إضافة إلى تنمية الترابط والدمج الاجتماعي للطفل من خلال التفاعل باللعب الجماعي الناجح والهادف، وتقوية العضلات الضعيفة، وارتخاء العضلات المشدودة وزيادة المرونة والمدى الحركي للمفاصل. فضلاً عن تطوير القدرات الحركية بشكل عام مثل مهارات التوازن والسيطرة.

وقالت مريم الحمادي مدير إدارة أصحاب الهمم بالإنابة في هيئة تنمية المجتمع إن مركز دبي لتطوير نمو الطفل يعمل على استقطاب أحدث التقنيات وأنجح التجارب في مجال تطوير القدرات النمائية للأطفال مع اختلاف وتتنوع احتياجاتهم، حيث يشكل كل طفل حالة منفصلة بشكل كامل ويستفيد من خطة علاجية توضع له وفق احتياجاته وقدراته وتراجع بشكل دوري مشيرة الى اطلاق برنامج الأنشطة المائية الوظيفية الهادفة لأول مرة هذا العام بالتعاون مع أكاديمية إيبكس في مسبح مركز البرشاء المجتمع الأمر الذي يساهم في توفير تنوع في الجلسات العلاجية تنعكس على الأطفال بفائدة أكبر.

وأكدت أهمية البرنامج على الأطفال ومساهمته بشكل كبير في زيادة الثقة والتوازن وحرية التحرك اثناء وجدوهم في حوض السباحة ما يساهم في تقوية عضلاتهم، كما ساهم اشراك الاسر في الجلسات في تمكينهم وتدريبهم على احتجاجات أطفالهم بشكل أكبر وكيفية التعامل معها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك