جماعة أنصار الله اليمنية تعلن قتل 35 وأسر 45 من القوات الحكومية والقبائل الموالية لها

(@FahadShabbir)

جماعة أنصار الله اليمنية تعلن قتل 35 وأسر 45 من القوات الحكومية والقبائل الموالية لها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 ديسمبر 2021ء) أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الأربعاء، قتل 35 من القوات الحكومية والقبائل الموالية لها، وإصابة 37 وأسر 45 آخرين، خلال عمليات في محافظة الجوف، الحدودية مع السعودية.

ونقلت قناة "المسيرة" اليمنية، اليوم، عن المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله، يحيي سريع، "تم قتل 35 من المرتزقة وجرح 27 وأسر 45 أخرين خلال عملية فجر الصحراء في محافظة الجوف"​​​.

وأعلن المتحدث تحرير مساحة تقدر بـ 1300 كلم مربع، وتحرير محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وأوضح المتحدث في بيان له، " "القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية فجر الصحراء وأدت إلى تحرير منطقة اليتمة وما جاورها بالجوف ودحر قوات العدو وأتباعه من المرتزقة والعملاء".

وحذر من أن "أنصار الله" ستواجه التصعيد بالتصعيد ولن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات النوعية خلال الفترة المقبلة".

(تستمر)

والأحد الماضي، أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية أن أنصار الله أطلقت 430 صاروخا باليستيا و851 مسيرة باتجاه المملكة منذ بدء الحرب، موضحة أن ضحايا هجمات الحوثيين ضد المدنيين في المملكة أسفر عن مقتل 118 شخصا، بينهم 59 سعوديا، وآخرين من جنسيات مختلفة بينها اليمن والهند ومصر وسوريا.

وقال الناطق باسم التحالف العربي، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، إن الهجمات التي شنها الحوثيون على المملكة أسفرت عن مقتل 59 سعوديا و4 مصريين، و20 يمنيا و14 شخصا من الهند و9 من باكستان، بالإضافة إلى 8 قتلى يحملون جنسية بنغلاديش، وواحد من كل من الفلبين والسودان وسوريا ونيبال.

وتسبب الصراع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك