إعلان بريشتينا طرد موظف روسي في بعثة الأمم المتحدة "استفزاز" - السفارة الروسية

إعلان بريشتينا طرد موظف روسي في بعثة الأمم المتحدة "استفزاز" - السفارة الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 ديسمبر 2021ء) أعلنت السفارة الروسية في صربيا، اليوم الجمعة، بأن إعلان سلطات ألبان كوسوفو في بريشتينا عن موظف روسي في بعثة الأمم المتحدة كشخص غير مرغوب فيه، يعتبر استفزازاً.

وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية في بيان : "في الواحد والثلاثين من كانون الأول /ديسمبر، صرحت ما يسمى بـ" سلطات "كوسوفو وعلناً عن موظف في بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو، وهو مواطن من روسيا الاتحادية ، بأنه، "شخص غير مرغوب فيه"، وذلك بدعوى عدم توافقه مع أنشطة الوضع الدبلوماسي"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان: "نحن نعتبر هذا "القرار"، من قبل بريشتينا بمثابة استفزاز آخر مناهض لروسيا ومناهض للأمم المتحدة تم اتخاذه لكسب ود الموجهين الغربيين. وننطلق من أنه وفقاً للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1244، وهو أمر أساسي للتسوية في كوسوفو، ليس له أي مرجع قانوني.

وأشار بيان البعثة الدبلوماسية لروسية، إلى أنها تتوقع، وجراء هذه الخدعة من قبل "ألبان كوسوفو"، سيتم توجيه إدانة صارمة وصريحة من خلال بعثة الأمم المتحدة للإدارة المؤقتة في كوسوفو"، وكما ووجهت البعثة دعوة إلى إدارة الأمم المتحدة في المنطقة من أجل ضمان سلامة موظفيها الروس بشكل كامل.

أفكارك وتعليقاتك