أبو الغيط: نتفهم قرار حمدوك الاستقالة من منصب رئيس وزراء السودان ونحترمه

أبو الغيط: نتفهم قرار حمدوك الاستقالة من منصب رئيس وزراء السودان ونحترمه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2022ء) أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أنه يحترم قرار عبد الله حمدوك، الاستقالة من منصب رئيس وزراء السودان، معربا عن تفهمه للمبررات التي تضمنها خطاب الاستقالة.

وأكد أبو الغيط، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتابع عن كثب المبادرات المختلفة التي تقدم بها عدد من الأحزاب والمكونات السياسية السودانية بشأن معالجة تحديات الفترة الانتقالية، مشددا على أن التشاور المكثف والحوار البناء بين مختلف الأطراف هو الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة الحالية​​​.

ودعا أبو الغيط إلى ضرورة العمل على وجه السرعة بين الشركاء السودانيين من أجل التوصل إلى أرضية تفاهم تسمح بالحفاظ على المكتسبات المهمة التي حققها السودان خلال العامين الماضيين، مشيدا بما حققه رئيس الوزراء المستقيل، حمدوك، خلال فترة توليه المنصب.

(تستمر)

وأعلن حمدوك في 2 كانون الثاني/يناير الجاري، استقالته رسميا من منصبه، على وقع الاحتجاجات الرافضة للاتفاق السياسي بينه ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأكد حمدوك في خطاب استقالته، أن الاتفاق الذي وقعه مع البرهان بعد إجراءات 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كان محاولة لحقن الدماء وجلب الأطراف إلى طاولة لحوار.

وخرجت خلال الفترة الماضية، مظاهرات عدة في أنحاء السودان، دعا إليها تجمع المهنيين السودانيين وقوى سياسية أخرى، احتجاجا على قرارات البرهان بحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين في 25 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وكذلك الاتفاق السياسي الموقع مؤخرا بين حمدوك والبرهان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك