المملكة المتحدة..تسجيل أعلى إصابات يومية بكورونا بأكثر من 200 ألف حالة

المملكة المتحدة..تسجيل أعلى إصابات يومية بكورونا بأكثر من 200 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 كانون الثاني 2022ء) سجلت المملكة المتحدة أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا على الإطلاق بأكثر من 200 ألف حالة، في وقت تقول الحكومة إن الأسابيع المقبلة ستمثل تحديا في التعامل مع الوباء على الرغم من عدم ارتفاع حالات الوفاة.

وأظهرت معلومات موقع الحكومة البريطانية تسجيل أكثر من 218 ألف إصابة جديدة بكورونا، لتسجل الإصابات خلال أسبوع مضى أكثر من 1.2 مليون.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي حضره مستشار الحكومة الطبي، كريس ويتي، ونقلته وسائل الإعلام البريطانية، إن بمقدر البلاد تجاوز الموجة الحالية من متحور أوميكرون دون اللجوء لإغلاق شامل للبلاد، مع الإبقاء على الإجراءات التقييدية.

وقال إنه تم تحديد 100000 عامل بالمؤسسات الحيوية، واعتبارًا من العاشر من الشهر الجاري، سيتم فحص هؤلاء الأفراد في كل يوم عمل.

(تستمر)

ويشمل هؤلاء العاملون في النقل والتصنيع الغذائي والخدمات المتمركزة على حدود البلاد.

وعلق جونسون على الإجراءات المتبعة حاليا، "أعتقد أننا نحافظ على توزان صحيح في تطبيق المعايير فيما يتعلق بأوميكرون".

وأضاف أن عمليات الإغلاق الشامل "مؤلمة ، وتحرم الناس من فرص الحياة وتسبب قدرًا كبيرًا من الضرر ... للصحة العقلية للناس فضلاً عن الإضرار بالاقتصاد".

من جانبه، قال كبير المستشارين الطبيين للحكومة، كريس ويتي، إن هناك "بعض التباطؤ" في إحصاءات فيروس كورونا بلندن. ووصف عدم ارتفاع معدل الوفيات بأنه "خبر سار للغاية" ، ويقول "إننا لا نشهد الارتفاع المفاجئ في معدل الوفيات الذي شهدناه في الموجات السابقة".

وبذلك تتجاوز إصابات كورونا في المملكة المتحدة 13.6 مليونا، فيما تتحرك الوفيات بالقرب من 150 ألف.

أفكارك وتعليقاتك