المملكة المتحدة تتجاوز حاجز 150 ألف حالة وفاة جراء كورونا منذ بدء الوباء

(@FahadShabbir)

المملكة المتحدة تتجاوز حاجز 150 ألف حالة وفاة جراء كورونا منذ بدء الوباء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 كانون الثاني 2022ء) أعلنت الحكومة البريطانية أنه تم تسجيل 313 حالة وفاة جديدة خلال الـ 28 يوما الأخيرين، بفعل مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليصل الرقم الإجمالي الذي تم تسجيله للوفيات في بريطانيا، جراء كورونا، منذ بدء الوباء، أكثر من 150 ألف وفاة، الأمر الذي يجعل المملكة المتحدة سابع دولة تصل إلى هذا الرقم.

ونشرت الحكومة على موقعها أن عدد الوفيات المسجل في 28 يوما، بسبب كورونا، وصل إلى 313 حالة وفاة، موضحة أن الإجمالي الكلي للوفيات وصل إلى 150057 وفاة​​​.

ولفتت الحكومة إلى أن عدد شهادات الوفاة، التي ذكرت فيروس كورونا المستجد، كأحد أسباب الوفاة، بلغت إجماليا 173248 حالة وفاة.

وأصبحت المملكة المتحدة سابع دولة تصل إلى عدد وفيات إجمالية 150 ألف حالة، منذ بدء تفشي الوباء، وذلك بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند وروسيا والمكسيك وبيرو.

(تستمر)

إلى جانب ذلك، ذكر موقع الحكومة أن عدد حالات الإصابة المسجلة في المملكة المتحدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة كان أكثر من 146 ألف حالة، في حين وصل العدد الإجمالي للإصابات، 14 مليون و333 ألف و794 حالة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت بريطانيا تسجيل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا خلال 24 ساعة، بأكثر من 200 ألف حالة إصابة، في الوقت الذي قالت الحكومة إن الأسابيع المقبلة ستمثل تحديا في التعامل مع الوباء على الرغم من عدم ارتفاع حالات الوفيات.

وأظهرت معلومات موقع الحكومة البريطانية تسجيل أكثر من 218 ألف إصابة جديدة بكورونا، لتسجل الإصابات خلال أسبوع مضى أكثر من 1.2 مليون.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مؤتمر صحفي حضره مستشار الحكومة الطبي، كريس ويتي، ونقلته وسائل الإعلام البريطانية، إن بمقدر البلاد تجاوز الموجة الحالية من متحور أوميكرون دون اللجوء لإغلاق شامل للبلاد، مع الإبقاء على الإجراءات التقييدية.

وقال إنه تم تحديد 100000 عامل بالمؤسسات الحيوية، واعتبارًا من العاشر من الشهر الجاري، سيتم فحص هؤلاء الأفراد في كل يوم عمل. ومن بين هؤلاء العاملين في النقل والتصنيع الغذائي والخدمات المتمركزة على حدود البلاد.

وعلق جونسون على الإجراءات المتبعة حاليا، قائلا "أعتقد أننا نحافظ على توزان صحيح في تطبيق المعايير فيما يتعلق بأوميكرون".

أفكارك وتعليقاتك