الصحة العالمية: أكثر من50% من سكان أوروبا سيصابون بسلالة "أوميكرون" في غضون 6 - 8 أسابيع

الصحة العالمية: أكثر من50% من سكان أوروبا سيصابون بسلالة "أوميكرون" في غضون 6 - 8 أسابيع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2022ء) أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 50 بالمئة من سكان القارة الأوروبية، سيصابون بسلالة فيروس كورونا "أوميكرون" في غضون الست أو الثمان أسابيع المقبلة.

وقال كلوغي، في مؤتمر صحي نقلا عن توقعات معهد القياسات والتقييم الصحي في جامعة واشنطن: "يتوقع معهد القياسات والتقييم الصحي، أن أكثر من 50 بالمئة من سكان المنطقة (المنطقة الأوروبية) سيصابون بسلالة "أوميكرون" في غضون 6-8 أسابيع المقبلة"​​​.

وأضاف أن 50 دولة من أصل 53 في أوروبا وآسيا الوسطى، أبلغت عن حالات إصابة بسلالة " أوميكرون"، موضحا أن هذه السلالة من كوفيد-19 هي التي أصبحت مهيمنة في أوروبا الغربية وتنتشر الآن في البلقان.

(تستمر)

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في وقت سابق، أن متحوّر "أوميكرون"، الذي ظهر في جنوب أفريقيا مؤخرًا، انتشر في 63 دولة حول العالم، من بينها بلدان عربية مثل المغرب والأردن ومصر والإمارات، ويحتمل أنه سيكون أكثر انتشاراً من سلالة "دلتا".

وتقول منظمة الصحة العالمية إن ثمة أدلة تشير إلى أن سلالة "أوميكرون"، تنتشر بوتيرة غير مسبوقة، وأن اللقاحات تصبح أقل فعالية، فيما يتصل بمنع حالات الإصابة الشديدة أو الوفاة بالفيروس.

أفكارك وتعليقاتك