القضاء اللبناني يصدر مذكرة منع سفر بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة

القضاء اللبناني يصدر مذكرة منع سفر بحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 كانون الثاني 2022ء) . أفاد تلفزيون "الجديد" اللبناني، اليوم الثلاثاء، بأن القضاء اللبناني، أصدر مذكرة منع سفر بحق حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، بناء على شكوى مقدمة من الدائرة القانونية لمجموعة "الشعب يريد إصلاح النظام"​​​.

ونشر موقع تلفزيون "الجديد" صورة من قرار القاضية اللبنانية، غادة عون، موجه إلى مديرية الأمن العام بمنع حاكم مصرف لبنان من السفر عبر كافة الحدود والمعابر البرية والبحرية والجوية، نظرا لما ورد من معطيات هامة في ملف التحقيق الأولي المتعلق بالضرائب.

وفتحت السلطات القضائية في لوكسمبورغ، في وقت سابق، قضية جنائية تتعلق بثروة سلامة، كما أجرى القضاء الفرنسي، تحقيقا بشأن حسابات سلامة في حزيران/يونيو 2021، بشأن مزاعم اتهامه بغسيل الأموال، لكن سلامة، ينفي كل التهم الموجهة إليه ويؤكد أن معاملاته شفافة وأن مصادر ثروته واضحة وموثوقة.

(تستمر)

ويعاني لبنان أزمات سياسية واقتصادية حادة، فاقم من حدتها تعثر تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، فيما وصف البنك الدولي الأزمة في لبنان بأنها الأسوأ على المستوى العالمي منذ قرن ونصف قرن، وباتت معها احتياطيات المصرف المركزي بالعملات الأجنبية بالكاد تكفي الحد الأدنى من الاحتياطي الإلزامي الذي يسمح بالتغطية القانونية لأموال المودعين في المصارف الخاصة.

أفكارك وتعليقاتك