الهند تطالب بالإفراج عن مواطنيها المحتجزين على متن سفينة باليمن- الخارجية

الهند تطالب بالإفراج عن مواطنيها المحتجزين على متن سفينة باليمن- الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 كانون الثاني 2022ء) أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، أريندام باغتشي، اليوم الأربعاء، مطالبة بلاده بالإفراج عن مواطنيها، الذين أسرهم الحوثيون على متن سفينة بالقرب من ميناء الحديدة في اليمن.

وقال المتحدث، في إحاطة بهذا الصدد: "تتابع حكومة الهند التطورات عن كثب في أعقاب استيلاء الحوثيين على سفينة "روابي"، التي ترفع علم الإمارات، في 2 كانون الثاني/يناير 2022، في ميناء الحديدة باليمن​​​. ونحن على تواصل مع الشركة المشغلة للسفينة، وقد تم إبلاغنا، بأن الطاقم المكون من 11 شخصاً على متن السفينة بينهم سبعة من الهند. ونعلم أيضا من الشركة ومصادر أخرى، أن جميع أفراد الطاقم الهنود في أمان".

وأضاف باغتشي، بأن الحكومة الهندية تبذل قصارى جهدها لتأمين الإفراج المبكر عن مواطنيها.

(تستمر)

وأردف المتحدث باسم الخارجية : "ندعو الحوثيين إلى ضمان سلامة وأمن الطاقم وإطلاق سراح أفراده على الفور. الهند قلقة من تصاعد الأعمال العدائية في اليمن مؤخرًا، وتأمل لقاء جميع الأطراف حول طاولة المفاوضات لإيجاد حل سلمي للمسالة اليمنية".

هذا وكان الناطق باسم التحالف العربي، تركي المالكي، قد أعلن في وقت سابق، بأن السفينة الإماراتية "روابي"، سفينة تجارية مدنية مؤجرة، كانت تنقل معدات طبية، وبحسب ما قاله الحوثيون من جانبهم، كانت هناك معدات عسكرية على متن السفينة، التي استولوا عليها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك