وزير الصحة الفرنسي يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد

وزير الصحة الفرنسي يعلن إصابته بفيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 كانون الثاني 2022ء) أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، اليوم الخميس، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب فيران عبر حسابه بموقع تويتر: "أثبتت للتو النتائج إيجابية فحص كوفيد-19"، وتابع "نتيجة لذلك، سأعزل نفسي وأواصل أداء مهامي عن بعد"​​​.

وأوضحت شبكة "بي إل إم" الفرنسية أن فيران يعاني من أعراض خفيفة جراء الإصابة، مشيرة إلى أن الوزير تلقى 3 جرعات من لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد.

(تستمر)

كان فيران قد جدد دعوته لجميع المواطنين الذين يرفضون تلقي اللقاح،  للإسراع بتلقي الجرعة الأولى مذكرا أنه من بين كل 21 مريضا يقبع في العناية المركزة بسبب كورونا 20 منهم لم يتلقوا اللقاح.

وبسبب الارتفاع الكبير في الإصابات قررت السلطات تقليص مدة عزل المرضى ومخالطيهم خوفا من توقف العجلة الاقتصادية بسبب الغيابات عن العمل.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال، في كلمته عشية العام الجديد، إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون صعبة على فرنسا، بسبب قفزة في إصابات كوفيد-19، لكن البلاد يمكنها المرور منها بسلام إذا تصرف الناس بمسؤولية.

وبلغت أعداد الإصابات بكوفيد-19 في فرنسا قرابة 13 مليون حالة، توفي من بينهم من بينهم أكثر من 126 ألف شخص بفعل مضاعفات الإصابة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك