وزير الخارجية الفرنسي يعلن عن زيارة مرتقبة إلى أوكرانيا رفقة نظيرته الألمانية

(@FahadShabbir)

وزير الخارجية الفرنسي يعلن عن زيارة مرتقبة إلى أوكرانيا رفقة نظيرته الألمانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 كانون الثاني 2022ء) اعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الجمعة، أنه ونظيرته الألمانية أنالينا بيربوك سيزوران أوكرانيا في الأيام المقبلة.

وقال لودريان، في مؤتمر صحفي مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عقب اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بريست بفرنسا: "سنقوم بزيارة مشتركة لأوكرانيا في الأيام المقبلة"​​​.

وأشار وزير الخارجية الفرنسي إلى أن بيربوك ستزور أوكرانيا يوم الاثنين 17 كانون الثاني/يناير الجاري، وبعد ذلك سيقوم بالتحضير لزيارة مشتركة.

وشدد الوزير الفرنسي على أن باريس وبرلين ستواصلان بذل الجهود في إطار "صيغة نورماندي" للعودة إلى تنفيذ اتفاقيات مينسك.

(تستمر)

ويتهم الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وأوكرانيا، روسيا بالتحضير لغزو أوكرانيا عسكريا، وهو ما نفته موسكو مرارا وفي عدة مناسبات، معتبرة أن تلك الاتهامات الموجهة لها ذريعة لزيادة الحضور العسكري لحلف شمال الأطلسي (ناتو) على حدود روسيا.

وطالب زعماء دول غربية، هي بريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا مؤخراً بضرورة استئناف موسكو وكييف المحادثات بـ "صيغة نورماندي"، التي شُكلت في السادس من حزيران/يونيو عام 2014، في مدينة نورماندي على هامش الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 70 لإنزال قوات الحلفاء على ساحل المدينة عام 1944.

أفكارك وتعليقاتك