القضاء الأسترالي يؤيد ترحيل جوكوفيتش والمصنف الأول يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

القضاء الأسترالي يؤيد ترحيل جوكوفيتش والمصنف الأول يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 كانون الثاني 2022ء) أيد القضاء الأسترالي اليوم الأحد ترحيل المصنف الأول على العالم في التنس، الصربي نوفاك جوكوفيتش، لأسباب صحية تتعلق بتفشي وباء كورونا ورفضه لتلقي اللقاح المضاد، ليخفق النجم العالمي في الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وذكرت هيئة البث الأسترالية "إيه بي سي" في نبأ عاجل إن جوكوفيتش "خسر مسعاه للمكوث في أستراليا" بموجب قرار المحكمة الفيدرالية​​​.

كان منظمو دورة أستراليا المفتوحة منحوا اللاعب استثناء كونه غير ملقح، ليتسنى له المشاركة في البطولة، ولكن وزير الهجرة، أليكس هوك، أصدر قرارا بإلغاء تأشيرته لأنه فشل في تقديم المستندات المناسبة لتبرير الإعفاء، ما أعقبه احتجاز اللاعب في فندق للاجئين.

(تستمر)

وكان قرار قضائي قد صدر بنقض قرار الوزير، فخرج اللاعب يتدرب في ملاعب ملبورن، قبل أن يقوم الوزير مجددا بإلغاء التأشيرة، وهو القرار الذي أيدته المحكمة في قرارها اليوم، والذي يعد نهائيا وغير قابل للاستئناف.

في السياق، رحب رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، بقرار القضاء. وقال في بيان عبر صفحته على فيسبوك، "قررت المحكمة الفيدرالية الأسترالية بكامل هيئتها اليوم بالإجماع رفض طلب السيد نوفاك جوكوفيتش للمراجعة القضائية ، والذي سعى إلى الطعن في قرار وزير الهجرة بإلغاء تأشيرته".

وتابع، "تم اتخاذ قرار الإلغاء هذا لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة وحسن النظام، على أساس أنه من المصلحة العامة القيام بذلك".

وأضاف، "أرحب بقرار الحفاظ على حدودنا قوية، والحفاظ على سلامة الأستراليين".

وبذلك ينتهي مسعى ديوكوفيتش إلى لقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة والرابع توالياً والـ21 في الغراند سلام، وهو يتقاسم حاليا الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الكبرى مع الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

أفكارك وتعليقاتك