قوى الحرية والتغيير بالسودان تقترح توسيع مبادرة الأمم المتحدة للحوار بضم أطراف دولية- بيان

قوى الحرية والتغيير بالسودان تقترح توسيع مبادرة الأمم المتحدة للحوار بضم أطراف دولية- بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 كانون الثاني 2022ء) أعلنت قوى "الحرية والتغيير" المعارضة في السودان، اليوم الأحد، "التعاطي إيجابا" مع المبادرة التي أطلقتها بعثة الأمم المتحدة في السودان بشأن دعوة جميع الأطراف للحوار بهدف الخروج بالبلاد من حالة الاستقطاب الشديد القائم حاليا، مقترحة توسيع المبادرة لتشمل أطرافا دولية.

وذكرت قوى الحرية والتغيير، في بيان حول الدعوة الأممية "قررت قوى الحرية والتغيير أن تتعاطى إيجابا مع دعوة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان للتشاور مع التحالف ومع قطاعات أخرى من قوى الشعب السوداني للوصول لاستعادة المسار الديموقراطي"​​​.

وأضاف البيان "من موقع رغبتنا الأصيلة في إنجاح المبادرة .. فإننا ندعو إلى توسيعها وذلك بإنشاء آلية دولية تمثل فيها الأطراف الإقليمية والدولية بشخصيات نافذة وتضم كلا من دول الترويكا والاتحاد الأوروبي وتمثيل للجيران من الدول العربية والأفريقية".

(تستمر)

ونوه البيان "ترى قوى الحرية والتغيير ضرورة تحديد سقف زمني محدود لمجمل العملية السياسية وفقا لإجراءات واضحة لا تسمح بتطويلها وإفراغها من محتواها"، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون الغرض من المبادرة الأممية "إنهاء الوضع الانقلابي في السودان وإقامة ترتيبات دستورية جديدة تستعيد مسار التحول المدني الديمقراطي وتؤسس لسلطة مدنية كاملة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك