أستراليا تضيف " سبوتنيك في" الروسي إلى قائمة اللقاحات المؤكدة حالة التطعيم عند الزائرين

أستراليا تضيف " سبوتنيك في" الروسي إلى قائمة اللقاحات المؤكدة حالة التطعيم عند الزائرين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) أعلنت هيئة السلع العلاجية الأسترالية، اليوم الاثنين، أن جرعتين من لقاح "سبوتنيك في"، الذي ينتج في روسيا، قد تكونا أساسًا لتأكيد تطعيم الزائرين إلى البلاد.

وقال بيان للهيئة، عبر موقعها الرسمي، "أقرت هيئة السلع العلاجية الأسترالية، اليوم، أن لقاحا آخرا مضاد لكوفيد 19، وهو جرعتين من لقاح مركز أبحاث غاماليا (سبوتنيك في) الروسي، معترف بهما لتحديد حالة التطعيم عند الزائرين"​​​.

وأشارت الهيئة إلى أنها تلقت، الأسبوع الماضي، معلومات إضافية، حول الحماية التي يوفرها هذا اللقاح، فضلا عن أنه يقلل من احتمالية انتقال الفيروس لأشخاص آخرين.

وحصلت الهيئة الأسترالية على المعلومات المطلوبة، من الحكومة الروسية، بواسطة السفارة الأسترالية في موسكو.

(تستمر)

ووفقا للموقع الرسمي للقاح "سبوتنيك في" على الإنترنت، فإنه يعد أول لقاح مضاد لـ "كوفيد 19" مسجل رسميا، على مستوى العالم، ويقوم على مبدأ نواقل الفيروسات الغدية للإنسان المدروسة جيدا؛ً  وتم اعتماده في أكثر من 70 دولة، يزيد عدد سكانها عن 4 مليارات نسمة.

وتبلغ فعالية اللقاح نحو 97.6 بالمئة، بحسب نتائج تحليل بيانات الإصابة بفيروس كورونا بين المواطنين الروس، الذين تم تطعيمهم بكلا مكوني اللقاح، اعتباراً من 5 كانون الأول/ديسمبر 2020، وحتى 31 آذار/مارس 2021.

وفي هذا الإطار، قال مدير معهد "غاماليا" لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكساندر غينتسبرغ، "قد تكون الفعالية الفعلية للقاح سبوتنيك في، أعلى حتى من نتائج تحليلنا، نظرًا لأن البيانات الموجودة في نظام تسجيل الحالة تسمح بفاصل زمني بين جمع العينة (التاريخ الفعلي للمرض) والتشخيص. أكد سبوتنيك في، مرة أخرى، فعاليته العالية في الوقاية من عدوى فيروس كورونا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك