الرئيس الأوكراني السابق: كييف تضغط على المعارضة للحيلولة دون دخولها إلى البلاد

الرئيس الأوكراني السابق: كييف تضغط على المعارضة للحيلولة دون دخولها إلى البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 كانون الثاني 2022ء) صرح الرئيس الأوكراني السابق، بيترو بوروشنكو، بأن السلطات تحاول مكافحة المعارضة سعيا منها إلى الحيلولة دون دخولها أوكرانيا.

وقال بوروشينكو، في حديث لقناة "برياموي" ( مباشر) التلفزيونية: "لقد سحبوا جواز سفري، موضحين أن ذلك أمر ضروري لإثبات شخصيتي، نظرا لأن لديهم شكوك في أنني بوروشنكو حقا، وفحصوا جواز سفري البيومتري التقليدي لأكثر من 15 دقيقة، ليتمكنوا من صياغة سيناريو الحيلولة دون دخولي البلاد، مضيفا أنه "كانوا ينتظروننا كثيرا ويخافون منا ويصدرون تعليمات غير قانونية للأجهزة الأمنية لتقوم بالضغط على المعارضة"​​​.

ووصل بوروشنكو، اليوم الاثنين إلى كييف قادما من وارسو، وأثناء عبوره نقطة التفتيش الحدودي في مطار كييف، حاول الموظفون، وفقًا للسياسي الأوكراني، الحيلولة دون دخوله البلاد، وسحبوا جواز سفره بحجة ضرورة التفتيش، إلا أنهم أعادوه في وقت لاحق، وتم السماح له بدخول البلاد.

(تستمر)

وتنظر السلطات القضائية اليوم في إقرار مدى تقييد حرية الرئيس الأوكراني السابق بوروشينكو الذي استقبله في المطار عدة آلاف من أنصاره، وذلك في إطار اتهامه بالخيانة العظمى من خلال السماح لحكومته بشراء الفحم من مناطق دونباس غير الخاضعة لسلطة كييف عامي 2014 و2015.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك