واشنطن تدين وتستنكر الهجوم الحوثي ضد منشآت مدنية في الإمارات

واشنطن تدين وتستنكر الهجوم الحوثي ضد منشآت مدنية في الإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) عبّرت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف أبوظبي في الإمارات بوقت سابق اليوم، مؤكدة أن التزامها بأمن الإمارات لا يتزعزع.

وأشار بيان للبيت الأبيض، أن واشنطن تدين بشدة الهجوم الإرهابي في أبوظبي، والذي أسفر عن مقتل 3 مدنيين، مشيرا إلى عمل الولايات المتحدة مع الإمارات والشركاء الدوليين على محاسبة جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) التي أعلنت وقوفها وراء الهجوم​​​.

وأكد البيان أن التزام واشنطن بأمن دولة الإمارات "لا يتزعزع".

كانت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، ذكرت أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أعرب عن إدانة واستنكار الولايات المتحدة للهجوم الذي نفذه الحوثيون ضد الإمارات.

(تستمر)

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، تلقى اتصالا هاتفيا من بلينكن، وأكد الأخير خلال الاتصال "إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية".

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت الإمارات، وفاة 3 أشخاص "باكستاني وهنديان" وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي ابوظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وذكرت شرطة أبوظبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إنه تمت السيطرة على حريق اندلع اثر الانفجار، مؤكدةً "وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".

وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أجزاء من طائرة صغيرة ربما طائرة مسيرة في كلا الموقعين.

من جانبهم، أعلن الحوثيون استهداف مطاري دبي وأبوظبي ومنشآت إماراتية حساسة أخرى بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك