بيربوك خلال لقاء لافروف تؤكد أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة للحكومة الألمانية الجديدة

بيربوك خلال لقاء لافروف تؤكد أهمية العلاقات مع روسيا بالنسبة للحكومة الألمانية الجديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 كانون الثاني 2022ء) أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات مع روسيا مهمة بالنسبة للحكومة الألمانية الجديدة، مشددة على عدم وجود بديل للعلاقات الجيدة.

وقالت بيربوك، قبل بدء المباحثات مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف في موسكو: "أود التأكيد خلال زيارتي على مدى أهمية العلاقات مع روسيا الاتحادية بالنسبة للحكومة الفيدرالية الجديدة وبالنسبة لي شخصيًا، ولا يوجد بديل عن العلاقات الجيدة والمستقرة بين موسكو وبرلين​​​. وأود مواصلة العمل على هذه المهمة. وهنا أتحدث نيابة عن الحكومة الفيدرالية بأكملها".

وأضافت: " سنناقش اليوم، من بين أمور الأخرى ، الموضوعات التي "تلقي بظلالها" على علاقاتنا".

(تستمر)

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى روسيا.

وكانت بيربوك، أكدت أن ألمانيا مستعدة لإجراء حوار جاد مع روسيا وأوكرانيا، للاتفاق على الخطوات المتبادلة اللازمة لجلب الاستقرار إلى كافة الأطراف في المنطقة، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن بلادها ترغب بعلاقات قوية ومستقرة مع روسيا، "لكنها سترد إذا اختارت موسكو التصعيد.

إلى ذلك، كشفت وزارة الخارجية الروسية، أن برلين تحاول التأثيرعلى العمليات السياسية الداخلية في روسيا الاتحادية، موضحة أن وسائل الإعلام الألمانية، تقوم بنشر دعاية علنية مناهضة لروسيا، وتتعرض التقارير البديلة للمعلومات للضغط، بما في ذلك تلك التي تنشرها وسائل الإعلام الناطقة بالروسية كما ووسائل الإعلام الروسية، في ألمانيا".

ووفقًا لوزارة الخارجية الروسية، فإن الاتحاد الأوروبي يفرض بانتظام عقوبات ضد روسيا بموافقة برلين، وتعارض ألمانيا باستمرار روسيا الاتحادية في مجموعة واسعة من القضايا على جدول الأعمال الدولي الحالي.

أفكارك وتعليقاتك