الكرملين بشأن دعوة بوتين وزيلينسكي إلى تركيا: نرحب بجهود أي دولة لتسوية الوضع في أوكرانيا

الكرملين بشأن دعوة بوتين وزيلينسكي إلى تركيا: نرحب بجهود أي دولة لتسوية الوضع في أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 كانون الثاني 2022ء) أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الكرملين يرحب بجهود أي دولة لتسوية الوضع في أوكرانيا؛ مؤكدا انه إذا تمكنت تركيا من التأثير على كييف ودفعها للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك فهذه خطوة لا يمكن سوى الترحيب بها.

وقال بيسكوف للصحفيين معلقا على تصريحات المتحدث الرسمي باسم الرئيس التركي، حول دعوة رجب طيب أردوغان لقادة روسيا وأوكرانيا إلى تركيا لبحث الخلافات وحلها: "نحن نرحب بجهود أي دولة يمكن أن تساعد في تسوية الوضع في أوكرانيا​​​. والخلافات الرئيسية بين روسيا وأوكرانيا تتعلق على وجه التحديد بتعطيل عملية تنفيذ اتفاقيات مينسك ... من جانب كييف، وإذا تمكن شركاؤنا الأتراك من التأثير على الأوكرانيين وشجعوهم على الوفاء بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا وإلزامهم بذلك، فلا يمكن سوى الترحيب بهذا الوضع".

(تستمر)

وأشار إلى أن "المكان الذي تجري فيه بعض الاتصالات تعتبر مسألة ثانوية؛ والشيء الرئيسي هو التأثير على أوكرانيا".

هذا وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في وقت سابق، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعا قادة روسيا وأوكرانيا فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي إلى تركيا لبحث الخلافات وحلها.

وأكد الرئيس التركي، في وقت سابق، استعداد بلاده لأن تكون وسيطاً بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا، داعياً للسلام في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك