مناورات روسية صينية إيرانية مشاركة في مياه خليج عمان

(@FahadShabbir)

مناورات روسية صينية إيرانية مشاركة في مياه خليج عمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 كانون الثاني 2022ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تدريبات عسكرية بحرية مشتركة للقوت الروسية والصينية والإيرانية تجري في مياه خليج عمان في الفترة من 18 إلى 22 كانون الثاني/ يناير.

وقالت الوزارة في بيان لها بهذا لشأن: " في الفترة من 18 إلى 22 كانون الثاني/يناير من العام الحالي، تجري في خليج عمان (القسم الشمالي من بحر العرب) والمجال الجوي فوقه المناورات البحرية الروسية - الصينية – الإيرانية تحت اسم "سي​​​.أيتش.أي. أر.

(تستمر)

يو - 2022"، ويمثل الجانب الروسي في هذه التدريبات مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ تضم الطراد الصاروخي "فارياغ" والسفينة الكبيرة المضادة للغواصات "أدميرال تريبوتس" والناقلة البحرية الكبيرة "بوريس بوتوما".

ومن المفترض أن تتضمن هذه المناورات رمايات نارية من منظومات المدفعية لإصابة أهداف بحرية، وتنفيذ مناورات تكتيكية مشتركة وعمليات للبحث والإنفاذ في البحر إضافة إلى التدريب على عمليات تفتيش وتحرير سفن استولى عليها قراصنة.

وستتوجه تلك السفن بعد ذلك إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث ستشارك بالتعاون مع قوات الأسطول الشمالي وقوات بحر البلطيق في مناورات لتجمعات الأساطيل التابعة للقوات المسلحة البحرية الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك