وزير خارجية الكويت يسلم ميقاتي مبادرة من عشرة بنود تتضمن القرار 1559 الذي ينص على نزع سلاح

وزير خارجية الكويت يسلم ميقاتي مبادرة من عشرة بنود تتضمن القرار 1559 الذي ينص على نزع سلاح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 كانون الثاني 2022ء) كشف مصدر دبلوماسي لبناني واسع الاطلاع لوكالة سبوتنيك، اليوم الأحد، أن وزير خارجية الكويت احمد ناصر المحمد الصباح، سلم رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي مبادرة باسم دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والولايات المتحدة وفرنسا تتضمن عشرة بنود.

وأفاد المصدر بان، " لبنان وافق بصورة أولية عليها ما عدا البند الخامس وهو الذي يتعلق بالقرار 1559 الذي ينص على نزع سلاح الميليشيات اللبنانية في إشارة إلى سلاح حزب الله"​​​.

هذا وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، اندلعت أزمة دبلوماسية بين لبنان وبعض دول الخليج، بعد نشر مقابلة متلفزة، جرى تسجيلها مع وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه، اعتبر فيها أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن، منذ سنوات".

(تستمر)

ووصل أحمد ناصر المحمد الصباح السبت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، في أول زيارة لمسؤول خليجي إلى لبنان، منذ أزمة سحب السفراء من قبل دول الخليج، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي فيما يتعلق بالحرب في اليمن.

هذا وأكد وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، امس السبت من العاصمة اللبنانية، بيروت، أنه لم يكن هناك قطع للعلاقات الدبلوماسية مع لبنان، وأن سحب السفير كان للتشاور، موضحا أن التحرك الكويتي تجاه لبنان هو تحرك خليجي وهناك تنسيق مع جميع الدول الخليجية في هذا الصدد.

أفكارك وتعليقاتك