بوريل: لا حاجة إلى الآن للاتحاد الأوروبي لدعوة مواطنيه لمغادرة كييف

بوريل: لا حاجة إلى الآن للاتحاد الأوروبي لدعوة مواطنيه لمغادرة كييف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) قال الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إنه لا حاجة له في الوقت الراهن لدعوة مواطنيه لمغادرة كييف، وسط توتر على خلفية مخاوف غربية من اجتياح روسي مزعوم لأوكرانيا، مؤكدا أنه سيستمع لتفسير واشنطن لدعوتها للأميركيين لمغادرة العاصمة الأوكرانية.

وقال مفوض السياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد بحضور وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، "سنناقش الوضع في أوكرانيا، وموقفنا واحد حيال محاولة روسيا لتقسيم أوروبا والتأثير عليها"​​​.

وتابع، "سيشاركنا الاجتماع وزير الخارجية الأميركي، وسيشرح لنا لماذا طلبت واشنطن من مواطنيها أن يغادروا كييف"، موضحا أن "الاتحاد الأوروبي لن يطالب بخروج مواطنيه من أوكرانيا، فليس هناك سبب يدفعنا إلى ذلك حتى الآن، إلا في حال أطلعنا بلينكن على معلومات ممكن أن تدفعنا لأخذ خطوات مماثلة".

(تستمر)

وعن فرص فرض عقوبات على روسيا على خلفية التوتر مع أوكرانيا، قال بوريل، "عملية العقوبات معقدة، ويجب أن يوافق عليها المجلس أولا"، موضحا، "نريد أن نتعامل بشكل موحد لبناء حزمة كبيرة من العقوبات".

وأردف بوريل، "اليوم لن يتم الإعلان عن عقوبات أو إجراءات معينة، لأنها تتطلب أولا تعاونا مع حلفائنا لفرضها".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك