بيسكوف: لا تفاصيل محددة حتى الآن حول فكرة أردوغان لاستضافة بوتين وزيلينسكي

بيسكوف: لا تفاصيل محددة حتى الآن حول فكرة أردوغان لاستضافة بوتين وزيلينسكي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، أن موسكو وأنقرة لم تناقشا إمكانية تنظيم لقاء بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل زيارة الأخير إلى أوكرانيا.

وقال بيسكوف، للصحفيين، رداً على سؤال عما إذا كانت أنقرة دخلت في حوار مع موسكو بشأن تنظيم لقاء بين بوتين وأردوغان: "لا، لا توجد تفاصيل"​​​.

هذا و أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضي، أنه قد يتحدث هاتفياً مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أو قد يزور موسكو عقب زيارته لأوكرانيا؛ والتي قد يزورها أردوغان في الـ3 من شباط/فبراير القادم.

يأتي ذلك على خلفية اقتراحات صدرت مؤخراً من الجانب التركي حول إمكانية دعوة الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، للقاء في إسطنبول، من أجل التباحث حول حل الخلافات بين البلدين، كما وأشار الجانب التركي إلى إمكانية دعوة ممثلين عن جمهوريتي، دونتسك ولوهانسك، الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد، إلى هذا الحوار.

(تستمر)

وتزعم السلطات الأوكرانية وواشنطن وحلفاؤها، أن روسيا تحشد قوات كبيرة قرب الحدود مع أوكرانيا تمهيدا لغزو الأراضي الأوكرانية، فيما ترى موسكو في التصريحات حول "العدوان الروسي" المزعوم، ذريعة لنشر المزيد من المعدات العسكرية لحلف شمال الأطلسي، بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك