تونس.. مديرة الديوان الرئاسي تعلن استقالتها من منصبها

تونس.. مديرة الديوان الرئاسي تعلن استقالتها من منصبها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 كانون الثاني 2022ء) أعلنت مديرة الديوان الرئاسي في تونس، نادية عكاشة، استقالتها من منصبها، بسبب ما وصفتها بخلافات جوهرية حول وجهات النظر المتعلقة بالمصالح العليا للبلاد، وذلك بدون توضيح لطبيعة تلك الخلافات، في وقت يواجه فيه الرئيس قيس سعيد انتقادات بسبب قراراته الأخيرة التي من بينها تعليق عمل البرلمان.

وقالت عكاشة، في تدوينة عبر حسابها الرسمي بفيسبوك: "قررت اليوم تقديم استقالتي للسيد رئيس الجمهورية من منصب مديرة الديوان الرئاسي بعد سنتين من العمل".

وتابعت "لقد كان لي شرف العمل من أجل المصلحة العليا للوطن من موقعي بما توفر لدي من جهد إلى جانب السيد رئيس الجمهورية"، مضيفة "لكنني اليوم و أمام وجود اختلافات جوهرية في وجهات النظر المتعلقة بهذه المصلحة الفضلى أرى من واجبي الانسحاب من منصبي".

(تستمر)

وأعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، نهاية العام الماضي، تمديد تجميد عمل البرلمان حتى إجراء انتخابات تشريعية، في 17 كانون الأول/ديسمبر 2022.

كما أعلن عن تنظيم استفتاء شعبي على مشاريع الإصلاحات الدستورية، في 25 تموز/يوليو 2022.

وتشهد البلاد مظاهرات معارضة ضد قرارات الرئيس التونسي، على الرغم من إصدار الحكومة قرارات بمنع التجمعات بسبب تفشي وباء كوفيد-19 في البلاد، وهو قرارات وصفها البعض بالسياسية التي تحاول استغلال الوباء لأغراض سياسية.

وكان الرئيس التونسي، جمد البرلمان، وحل مجلس الوزراء، في 25 تموز/يوليو الماضي، ما أثار انتقادا واسعا، لا سيما من خصوم الرئيس في "حركة النهضة"، التي تسيطر على أكبر عدد من مقاعد البرلمان.

واعتبرت الحركة قرار الرئيس، "انقلابا على الدستور والثورة"؛ فيما أكد سعيد، أنها ضرورية لإنقاذ البلاد من الانهيار.

وكلف سعيد، في 29 أيلول/سبتمبر الماضي، الأكاديمية المختصة في الجيولوجيا، نجلاء بودن، بتشكيل الحكومة الجديدة؛ لتصبح أول امرأة في تاريخ البلاد تشغل هذا المنصب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك