استقالة رئيس شركة "NSO" الإسرائيلية المطورة لبرنامج "بيغاسوس" للتجسس

استقالة رئيس شركة "NSO" الإسرائيلية المطورة لبرنامج "بيغاسوس" للتجسس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلن آشر ليفي رئيس شركة "NSO" الإسرائيلية المُطوِّرة لبرنامج التجسس المعروف ب "بيغاسوس"، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه في الشركة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية إنه "على خلفية العاصفة التي أثيرت بعد قيام الشرطة باختراق هواتف العديد من المستوطنين والتجسس عليها بواسطة برنامج بيغاسوس، استقال آشر ليفي رئيس شركة NSO المُطوِّرة للبرنامج، اليوم من منصبه في الشركة"​​​.

(تستمر)

وذكرت صحيفة "كلكليست" الاقتصادية الإسرائيلية أن "آشر ليفي كان قد تولى إدارة شركة (NSO) في عام 2020، وأن تعيينه جاء كممثل للصندوق الإنجليزي نوفلفينا، وحلت مكانها شركة (BRG) وأنه مع انسحابهم منها قرر إنهاء عمله، وقد قامت شركة (BRG) بتعيين فنبار اوكونور مديرا عاما جديدا".

وكانت صحيفة "كلكليست" قد كشفت الأسبوع الماضي عن أن "الشرطة الإسرائيلية قد إستخدمت برمجية (بيغاسوس) لتعقب مواطنين إسرائيليين".

وتعتبر شركة (NSO) إحدى شركات التكنولوجيا الإسرائيلية وهي مالكة برنامج "بيغاسوس" للتجسس، المتهم بالمشاركة في استهداف قائمة تضم نحو خمسين ألف هاتف على مستوى العالم، ومن بينها أرقام لرؤساء ورؤساء حكومات ووزراء وصحافيين حول العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك