الرئيس الإسرائيلي يبدأ الأسبوع المقبل زيارة رسمية إلى الإمارات هي الأولى من نوعها

الرئيس الإسرائيلي يبدأ الأسبوع المقبل زيارة رسمية إلى الإمارات هي الأولى من نوعها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 كانون الثاني 2022ء) أعلنت الرئاسة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس البلاد إسحق هرتسوغ سيبدأ الأسبوع المقبل زيارة إلى الإمارات، تعد الأولى من نوعها منذ بدء تطبيع العلاقات بين البلدين رسميا في 2020.

وبحسب بيان لديوان الرئاسة الإسرائيلية فإن "رئيس الدولة إسحق هرتسوغ يتوجه الأسبوع القادم إلى أبوظبي في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي للإمارات العربية المتحدة"​​​.

وأضاف البيان بأن "زيارة هرتسوغ وزوجته ميخال التي تستغرق يومين، سيزور خلالها أبو ظبي ودبي، وسوف يلتقي مع (ولي عهد أبو ظبي) الشيخ محمد بن زايد، ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (رئيس مجلس الوزراء) ومسؤولين آخرين، وكذلك مع ممثلي الجالية اليهودية".

(تستمر)

يذكر أنه في مطلع كانون الأول/ديسمبر 2021 أجرى رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت زيارة رسمية إلى الإمارات تعد الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين في 2020.

وسبق ذلك زيارة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد أواخر حزيران/يونيو 2021، وقام بتدشين أول سفارة لإسرائيل في الخليج.

وفي تموز/يوليو 2021، افتتحت الإمارات سفارتها في تل أبيب بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، الذي شارك السفير الإماراتي، محمد محمود آل خاجة، مراسم الافتتاح ورفع العلم الإماراتي في تل أبيب.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع للعلاقات في أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي استضاف مراسم التطبيع في واشنطن.

أفكارك وتعليقاتك