التحالف العربي يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد "أهداف مشروعة" في صنعاء ومحافظات يمنية

التحالف العربي يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد "أهداف مشروعة" في صنعاء ومحافظات يمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) أعلن التحالف العربي باليمن، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد "أهداف مشروعة" في صنعاء وعدد من محافظات اليمن، وذلك في سياق المعارك مع جماعة "أنصار الله" الحوثيين دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية نقلا عن التحالف "بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية"​​​.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم، تنفيذ 53 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء آخر 24 ساعة، موضحا أن الاستهدافات أدت لتدمير 34 آلية عسكرية للحوثيين بالإضافة إلى خسائر بشرية تجاوزت 240 عنصراً.

(تستمر)

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك