السيسي يزور الإمارات اليوم لبحث سبل "حماية الأمن القومي العربي" بعد هجوم حوثي على أبو ظبي

السيسي يزور الإمارات اليوم لبحث سبل "حماية الأمن القومي العربي" بعد هجوم حوثي على أبو ظبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) يتوجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات، في زيارة لم يُعلن عنها مسبقاً، للقاء ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، لبحث سبل "حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار وأمن الدول العربية"، وذللك في أعقاب هجمات لجماعة "أنصار الله" الحوثيين اليمنية على مواقع حيوية في أبوظبي.

وذكرت الرئاسة المصرية، في بيان "يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة"، موضحة أنه "من المنتظر أن يبحث الرئيس مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جوانب العلاقات الثنائية الوثيقة والممتدة بين مصر والإمارات"​​​.

(تستمر)

وأضاف البيان أن الجانبين سيتطرقان إلى "التطورات الأخيرة للقضايا الإقليمية، وذلك في ضوء ما تتطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار وأمن الدول العربية".

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثيين أعلنت، مؤخراً قصف مواقع حيوية في أبو ظبي ودبي في الإمارات، ومواقع أخرى في السعودية، الأمر الذي قوبل بتنديد إقليمي وعربي ودولي كبير.

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأيضا داخل السعودية والإمارات.

أفكارك وتعليقاتك