الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تصادق على صلاحيات الوفد الروسي

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تصادق على صلاحيات الوفد الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 كانون الثاني 2022ء) اعتمدت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، اليوم الأربعاء، قرارا بأغلبية الأصوات، بالمصادقة على صلاحيات الوفد الروسي.

وصوت 97 نائبا لصالح القرار وضده 41 نائبا​​​.

وجاء في نص الوثيقة: "قررت الجمعية التصديق على صلاحيات الوفد الروسي".

وأضافت الوثيقة " تتوقع الجمعية ردا على تصديق صلاحيات الوفد الروسي إجراء حوار بناء يفضي إلى نتائج ملموسة. وتدعو لجنة المراقبة إلى مواصلة الحوار مع سلطات روسيا الاتحادية وتقديم تقرير عن وفاء روسيا بالتزاماتها في موعد لا يتجاوز نهاية عام 2022".

وفي السابق، جرت محاولات لتقييد صلاحيات الوفد الروسي في عامي 2020 و2021 على التوالي، لكنها أيضا لم تجد دعم غالبية أعضاء الجمعية.

(تستمر)

ويوم الإثنين الماضي، وخلال الجلسة الشتوية للجمعية التي بدأت في ستراسبورغ، احتج نائبا ليتوانيا وأوكرانيا، إيمانويلس زينغيريس، ويفغينيا كرافتشوك، على سلطات روسيا في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وتم طرح هذا الاقتراح للتصويت وحصل على الدعم اللازم وفقًا للوائح. بعد ذلك، تم طرح موضوع صلاحيات الوفد الروسي للمناقشة من قبل لجنة اللوائح ولجنة المراقبة، التي ينبغي أن تعد التقارير.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعلن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الدوما الروسي (النواب) ليونيد سلوتسكي، أن موسكو ترفض الهجمات التي لا أساس لها من قبل ممثلي الوفود الأجنبية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ونحن مستعدون للعمل البناء.

وكان سلوتسكي، أكد أن الوفد الروسي سيمتنع عن العمل في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في حال تم تقليص صلاحيات الوفد.

أفكارك وتعليقاتك