الرئيس الإسرائيلي يبدأ غدا زيارة تاريخية للإمارات

الرئيس الإسرائيلي يبدأ غدا زيارة تاريخية للإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2022ء) يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ وزوجته ميخال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، غدا الأحد، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي منذ تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأعلن ديوان الرئيس الإسرائيلي، في بيان، أن "هرتسوغ وزوجته ميخال سيزوران أبو ظبي تلبية لدعوة رسمية من ولي عهد الإمارات محمد بن زايد في زيارة تمتد يومين"​​​.

(تستمر)

وقال هرتسوغ، وفقا للبيان، إن "لدى إسرائيل فرصة لصناعة التاريخ من خلال أول زيارة يقوم بها الرئيس الإسرائيلي"، وأن "زيارته تأتي في وقت ينهمك فيه البلدان بوضع أسس لمستقبل مشترك جديد".

ويلتقي هرتسوغ خلال زيارته للإمارات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ووزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومسؤولين آخرين، وكذلك مع ممثلي الجالية اليهودية"

وتأتي زيارة الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ بعد زيارة قام بها رئيس الوزراء نفتالي بينيت إلى أبو ظبي في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا اتفاقا تم بموجبه تطبيع العلاقات بينهما في 14 أيلول/سبتمبر 2020، برعاية الإدارة الأميركية السابق، وتم بموجب اتفاق تطبيع العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب عقد العديد من الصفقات التجارية.

أفكارك وتعليقاتك