رئيس الوزراء الإثيوبي يناقش مع ولي عهد أبو ظبي القضايا المشتركة وتعزيز علاقات البلدين

رئيس الوزراء الإثيوبي يناقش مع ولي عهد أبو ظبي القضايا المشتركة وتعزيز علاقات البلدين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 كانون الثاني 2022ء) ناقش رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد مع ولي عهد أبو ظبي، في العاصمة الإماراتية اليوم السبت، جملة من القضايا الإقليمية المشتركة، وسُبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، عبر حسابه على موقع تويتر، "خالص تقديري إلى أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الاستقبال الدافيء، ناقشنا القضايا الثنائية والإقليمية، وكذلك بحثنا سُبل تعزيز العلاقات بين بلدينا في المستقبل"​​​.

من جانبه، قال ولي عهد أبو ظبي في تغريدة "سعدت بلقاء صديقي آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا في أبوظبي..بحثت معه  تعزيز علاقات الصداقة القوية التي تجمع بلدينا..كل التوفيق له في قيادة بلده إلى مزيد من الاستقرار والتنمية".

(تستمر)

كما قالت قالت وكالة أنباء الإمارات إن اللقاء بحث "مسارات التعاون والعمل المشترك وفرص تعزيزها بين دولة الإمارات وإثيوبيا في مختلف المجالات بما يصب في جهود التنمية الشاملة في البلدين ويخدم مصالحهما المتبادلة .. إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

وأضافت الوكالة أنه تم استعراض "ما وصلت إليه علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وإثيوبيا من تقدم نوعي وفرص تنميته في مختلف القطاعات خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من الجوانب الحيوية .. مشيرين في هذا السياق إلى أن علاقات البلدين شهدت تطوراً كبيراً ونوعياً خلال السنوات الماضية خاصة في مجالات الاستثمار والزراعة والتجارة وغيرها".

ولم يكشف الجانبان تفاصيل القضايا التي تمت مناقشتها، ولكن تأتي هذه الزيارة عقب أيام من زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات ولقائه مع ولي عهد أبو ظبي حيث ناقشا عدد من القضايا الإقليمية وسبل مواجهة التحديات الراهنة في المنطقة.

كما تأتي الزيارة عقب هجوم واسع شنته جماعة في الأسابيع الأخيرة لمواقع في الإمارات والسعودية، وهو الأمر الذي قوبل بتنديد ورفض عربي وعالمي.

أفكارك وتعليقاتك