ليبيا ترصد أكثر من 5 آلاف إصابة بكورونا في أعلى حصيلة يومية والمجموع يتجاوز 425 ألف حالة

ليبيا ترصد أكثر من 5 آلاف إصابة بكورونا في أعلى حصيلة يومية والمجموع يتجاوز 425 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 كانون الثاني 2022ء) سجلت ليبيا أكثر من 5 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ تفشي الوباء، ليتجاوز إجمالي الحالات المسجلة في البلاد 425 ألف حالة.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، في بيان اليوم الأحد، تسجيل "5 آلاف و694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (الأعلى منذ تفشى الوباء) من إجمالي 16 ألفا و344 عينة"​​​.

وأشار البيان إلى سلبية نتيجة "10 آلاف و650 عينة ووجود 136 حالة حرجة وتماثل للشفاء 824 حالة ووقوع 14 حالة وفاة".

وقال إنه بذلك "وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 425 ألفا و237 حالة والمتعافين إلى 391 ألفا و391 حالة والوفيات إلى 6 آلاف و7 حالات".

وكانت وزارة التربية والتعليم للشؤون التربوية في الحكومة الليبية قد أشارت في الـ26 من الجاري، إلى ضرورة وقف الدراسة وتفعيل التعليم عن بعد وذلك للطلاب الذين يعانون من أمراض صحية بسبب جائحة "كوفيد -19".

(تستمر)

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه "نظراً لتفاقم جائحة كورونا ومطالبة العديد من أولياء الأمور بضرورة إيقاف الدراسة نظراً لحالة أبنائهم الصحية وصعوبة تواجدهم داخل المدارس؛ طالبت مراقبي التربية والتعليم تفعيل التعليم عن بٌعد من خلال متابعة الدروس الموجودة على القناة أو أي وسيلة أخرى يفضلها أولياء الأمور شريطة أن يتعهدوا بحضور أبنائهم للتطبيقات والامتحانات الشهرية والنصفية والنهائية، وفقا للنموذج المعد لذلك من قبل مصلحة التفتيش التربوي العام الماضي".

يشار إلى أنه بعد ظهور الطفرة الجديدة لأول مرة من المتحور "أوميكرون" لوحظ زيادة كبيرة في حالات الإصابات بالمتحور.

وأعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبية حيدر السائح في 21 كانون الثاني/يناير الجاري، أن ليبيا دخلت رسمياً في الموجة الرابعة من متحور أوميكرون .

وقال السائح، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن "زيادة في معدل التكاثر 1.5 "آر أو" لرقم لم نشهده في بلادنا لأكثر من مدة طويلة تصل إلى شهور، وبهذا نشهد الآن موجة جديدة من متحور أوميكرون".

وطالب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض السلطات التنفيذية في ليبيا، إلى "تقسيم البلاد إلى مناطق صحية"، مشيراً إلى أن "هذا الحل لمجابهة هذه الموجة لا يمكن أن نضع شروط شاملة لكل البلاد، فالآن لكل منطقة خصوصية من ناحية انتشار الوباء".

أفكارك وتعليقاتك