الوكالة الألمانية للطاقة: الشركة المشغلة للتيار الشمالي لم تقدم مستندات اعتماد المشروع

الوكالة الألمانية للطاقة: الشركة المشغلة للتيار الشمالي لم تقدم مستندات اعتماد المشروع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 كانون الثاني 2022ء) أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة، يوخن نومان، أن الوكالة لم تحصل بعد على الوثائق اللازمة من قبل الشركة الألمانية المساهمة في مشروع "التيار الشمالي 2" حتى يتم استكمال المشروع.

وقال نومان في مقابلة مع صحيفة "فرانكفورتر تسايتونغ" الألمانية، نشرت اليوم الأحد، إنه لا تزال بعض الخطوات التي يجب القيام بها حتى يتم استئناف عمل مشروع التيار الشمالي 2، مضيفا "ننتظر قيام نورد ستريم 2 (الشركة المشغلة) لتقديم جميع الوثائق اللازمة​​​. حينها فقط يمكننا استكمال اعتماد المشروع".

ورجح المسؤول الألماني أنه من الصعب التوقع بأن يتم الانتهاء من إجراءات اعتماد المشروع خلال فترة النصف الأول من العام الجاري.

(تستمر)

هذا وعلّقت الوكالة الفدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة، بصورة موقتة آلية الترخيص لخط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"، مبررة ذلك بعقبة قانونية مشيرة إلى أن المصادقة على خط الأنابيب "ليست ممكنة إلا إذا كان المشغّل "نورد ستريم 2 أي جي" مسجلا بصورة قانونية بموجب القانون الألماني".

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، بسعة 55 مليار متر مكعب سنوياً، وذلك من الساحل الروسي وصولا إلى ألمانيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك