مستشار الأمن القومي العراقي يطالب الدول الأجنبية باستلام رعاياها من قيادات داعش

مستشار الأمن القومي العراقي يطالب الدول الأجنبية باستلام رعاياها من قيادات داعش

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 كانون الثاني 2022ء) قال مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي إن على الدول الأجنبية استلام رعاياها من قيادات داعش وفي حالة عدم استلامهم يجب ترحيلهم لمكان آخر.

وأكد الأعرجي اليوم الأحد، لقائد بعثة حلف الناتو في العراق، في استعراضه ملف مخيم الهول الحدودي: "الطريق الأسلم هو استلام الدول رعاياها الموجودين في السجون، وهم قيادات في داعش، وفي حال عدم تسلمهم من قبل بلدانهم، فعلى الجهات الدولية نقلهم إلى مكان آخر، لكونهم يشكلون تهديدا حقيقيا"​​​.

وقال البيان الصادر عن مكتب الأعرجي: "قائد بعثة الناتو في العراق، أكد أنه سيوصل قلق العراق المشروع بشأن وجود إرهابيين خطيرين في مخيم الهول إلى حلف الناتو".

واعتبر الأعرجي أن قوات سوريا الديمقراطية الكردية (قسد) "غير مؤهلة للتعامل مع هكذا إرهابيين خطيرين" وقال إن إصرار المجتمع الدولي على إبقائهم  "يولد شكوكا" لافتا إلى أن هناك من يظن أن ثمة سيناريو قادم لإعادة داعش من جديد.

(تستمر)

وتكررت دعوة الأعرجي الأسبوع الماضي حيث دعا لإستعادة الرعايا المنتمين لتنظيم داعش(الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول) من المخيمات السورية القريبة من الحدود العراقية، وذلك عقب هجوم للتنظيم على سجن في سوريا خلف عدة قتلى.

وفي تصريحات لمستشار الأمن القومي العراقي، الأسبوع الماضي، أشار إلى "وجود أكثر من عشرة آلاف إرهابي يعودون لسبعين دولة في مخيم الهول (شمال شرقي سوريا(“.

وأعلنت (قسد) الكردية السيطرة الكاملة على سجن الصناعة السوري الذي شهد اشتباكات مسلحة مؤخرا، والذي يضم عناصر من تنظيم داعش.

أفكارك وتعليقاتك