"أنصار الله" تعلن مهاجمة أبوظبي ودبي بصواريخ باليستية وطائرات مفخخة

"أنصار الله" تعلن مهاجمة أبوظبي ودبي بصواريخ باليستية وطائرات مفخخة

القاهرة، 31 يناير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - كشفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الاثنين، تفاصيل هجومها الثالث على الإمارات العربية المتحدة العضو الفاعل في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ "أنصار الله"، العميد يحي سريع، في بيان عسكري، بثه تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم الجماعة: "القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية (إعصار اليمن الثالثة) مستهدفة عمق دويلة العدو الإماراتي".

وأضاف "ضرب أهداف نوعية وهامة في إمارة أبوظبي بعدد من صواريخ (ذوالفقار الباليستية)، وأهداف حساسة في إمارة دبي بعدد من طائرات (صماد3)"​​​.

وتابع: "دويلة العدو الإماراتي ستظل غير آمنة طالما استمرت أدوات العدو الإسرائيلي في أبوظبي ودبي في شن العدوان على شعبنا وبلدنا".

(تستمر)

وجدد العميد سريع، "التحذير للمواطنين والمقيمين والشركات بالابتعاد عن المقرات والمنشآت الحيوية"، مؤكداً أنها "ستكون عرضة للاستهداف خلال الفترة المقبلة".

وقال: "لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى شعبنا العظيم يعاني من ويلات الحصار الخانق وترتكب في حقه المزيد من الجرائم".

وأكد المتحدث باسم قوات جماعة "أنصار الله"، "الاستمرار في الدفاع المشروع عن اليمن العزيز حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار"، على حد قوله.

وفجر اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" تجاه الإمارات، مؤكدةً عدم وقوع خسائر، وتمكن القوات الجوية الإماراتية وقيادة التحالف العربي من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد تحديده.

ويعد هجوم "أنصار الله"، هو الثالث من نوعه، إذ أعلنت الجماعة يوم الاثنين الماضي، استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف أخرى في أبوظبي بعدد كبير من صواريخ "ذو الفقار" الباليستية، وقصف مواقع وصفتها بـ "الحيوية" و"الهامة" في دبي بعدد كبير من الطائرات المسيرة نوع "صماد 3"، وذلك بعد أسبوع من تبني الجماعة استهداف مواقع في مصفاة النفط في المصفح ومطاري أبو ظبي ودبي بصواريخ مجنحة وأخرى باليستية وطائرات مُسيرة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله"، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وأودى الصراع الدائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 40 % منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك